رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وفد روسي يغادر القاهرة بعد تفقُّده إجراءات "تأمين المطار"

وفد روسي يغادر القاهرة بعد تفقُّده إجراءات تأمين المطار

أخبار مصر

مطار القاهرة

وفد روسي يغادر القاهرة بعد تفقُّده إجراءات "تأمين المطار"

وكالات 21 يناير 2016 17:52

غادر وفد أمني روسي، مساء اليوم الخميس، القاهرة عائدًا إلى روسيا، بعد زيارة لمصر استغرقت أربعة أيام، تفقَّد خلالها إجراءات تأمين مطار القاهرة الدولي لإعداد تقرير لاستئناف رحلات الطيران بين البلدين.

 

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، فضَّل عدم ذكر اسمه، لـ"الأناضول"، إنَّ وفدًا أمنيًّا روسيًّا غادر على متن الطائرة الإيطالية المتجهة إلى روما ومنها إلى موسكو، بعد أن تفقد الإجراءات الأمنية بالمطار.

 

وأشار المصدر إلى أنَّ زيارة الوفد الروسي الأمني تأتي تنفيذًا لاتفاقيات التعاون بين الدولتين فيما يخص النقل الجوي، قبل بدء استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد توقفها بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية شمالي سيناء، نهاية أكتوبر الماضي، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع 224 شخصًا في حادث تبنَّاه تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

وأوضَّح المصدر أنَّ الوفد تفقَّد كل الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الصالات والركاب والبضائع والشحن والخدمات الأرضية والجوية والأسوار والمنافذ، في إطار خطة وضعتها السلطات الروسية، تتضمَّن نحو 19 بندًا وموقعًا سيفتش داخل المطار ومهبط الطائرات وصالات فرز الحقائب وأسوار المطار من الخارج وتأمين الركاب المغادرين منذ لحظة وصولهم للمطارات حتى صعودهم للطائرة.

 

وأضاف أنَّه من المقرر أن يقدِّم الوفد تقريرًا خاصًا حول الإجراءات الأمنية للسلطات الروسية لإعادة الرحلات مرة أخرى بين موسكو والقاهرة، مشيرًا إلى أنَّ الوفد أشاد بالإجراءات الأمنية المتبعة في المطار وبعمليات التحديث التي تجرى به.

 

وعلَّقت روسيا وبريطانيا ودول أخرى رحلاتها المدنية من وإلى مصر، بعد سقوط الطائرة الروسية في 31 أكتوبر الماضي، بسيناء المصرية، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان