رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظة الإسكندرية: نلاحق مالك فيلا "أجيون"

محافظة الإسكندرية: نلاحق مالك فيلا أجيون

أخبار مصر

فيلا أجيون

محافظة الإسكندرية: نلاحق مالك فيلا "أجيون"

رانيا حلمي 21 يناير 2016 17:49

أعلنت محافظة الإسكندرية، ملاحقتها لمالك فيلا "أجيون" بمنطقة وابور الماء ومنعه من رفع أنقاض الفيلا ووقف أي إجراءات للتعامل مع العقار لحين دفع الغرامات المقررة عليه.

وقال علي مرسي رئيس حي وسط، في بيان صحفي، إنه تم رفع الفيلا من مجلد التراث في 2013 بموجب قرار وزير الإسكان، عقب صدور حكم محكمة بالتصريح بهدم الفيلا، مضيفًا أن جوستاف أجيون مالك الفيلا بدأ  في تنفيذ قرار الهدم وتم إيقافه من قبل المحافظة بعد حدوث تلفيات في الجزء الشرقي من الفيلا، إلا أنه استأنف الهدم مما أحدث ضرر بالغ في واجهتها.

 

وأشار إلى أنه تم إيقاف أعمال الهدم وتحرير المحاضر اللازمة ومخاطبة مجلس الوزراء لنزع ملكية العقار، إلا أن المحكمة أصدرت قرار في 2015 برفض نزع الملكية، فحاول المالك رفع الأنقاض وتم إيقافه واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحرير محاضر، وعرض الأمر على جهات الاختصاص لإبداء الرأي الفني والقانوني.

 

كانت الفيلا قد تعرضت لأعمال هدم في 2014، وحاول المالك رفع الأنقاض في بداية العام الحالي، مما دفع المحافظة لمتابعة الأمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان