رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الجابون" تسعى للاستفادة من مصر لحماية المرأة اجتماعيًا

الجابون تسعى للاستفادة من مصر لحماية المرأة اجتماعيًا

أخبار مصر

جانب من لقاء وزير التضامن مع رئيس وزراء الجابون

"الجابون" تسعى للاستفادة من مصر لحماية المرأة اجتماعيًا

هادير أشرف 21 يناير 2016 16:19

بحثت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مع بول بيوغ، نائب رئيس وزراء الجابون ووزير الصحة والوفد المرافق له، سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الاجتماعي والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للقضايا الاجتماعية المختلفة التي تواجه البلدين، وكيفية استفادة الجابون من التجارب المصرية في مجال الحماية الاجتماعية.

كما تبادل الجانبان المناقشات حول جهود وزارة التضامن الاجتماعي في مجال تحقيق العدالة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للفئات المحرومة من الرعاية خاصة المرأة المعنفة والمرأة المعيلة والشباب وخطط الحكومة المصرية لمواجهة المشكلات التي تواجه تلك الفئات خاصة مشكلة الفقر وكذلك توفير فرص عمل للشباب خاصة في المشروعات متناهية الصغر.

واستعرضت الوزيرة المشروعات التي تنفذها الوزارة حالياً للنهوض بالمستوى الاقتصادي للفئات الأولى بالرعاية ومشروع كرامة وتكافل الذي يقدم الدعم النقدي المشروط للأسر الفقيرة التي مازال أطفالها في مراحل التعليم المختلفة والمعاقين وكبار السن.

كما استعرضت مجموعة من القوانين التي تعكف الوزارة على تعديلها حالياً للارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارة وخاصة في مجال التأهيل الاجتماعي والضمان والجمعيات الاهلية.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان