رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| أمن الإسكندرية: استعدادات "25 يناير" طمأنة للمواطنين الشرفاء

بالصور| أمن الإسكندرية: استعدادات 25 يناير طمأنة للمواطنين الشرفاء

أخبار مصر

مدير أمن الإسكندرية

بالصور| أمن الإسكندرية: استعدادات "25 يناير" طمأنة للمواطنين الشرفاء

رانيا حلمي 21 يناير 2016 15:50

قال اللواء نادر جنيدي، مدير أمن الإسكندرية، إن المستوى التدريبي العالي لقوات الشرطة يبعث رسالة طمأنة للمواطنين الشرفاء، بأن لديهم شرطة قوية قادرة على حماية مقدرات الوطن وحماية الشعب وممتلكاته.

وأضاف جنيدي في كلمته التي ألقاها اليوم الخميس، خلال متابعته لتدريبات قوات الشرطة في إدارة مديرية الأمن بمنطقة مرغم في حضور مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة غرب الدلتا وعدد من القيادات في المديرية، أن هذه التدريبات تعد رسالة تحذير لكل من تسول له نفسه الخروج عن القانون فعليه أن يفكر كثيرا.

وأكد على استعداد كافة رجال الشرطة للتضحية بأرواحهم ودمائهم لأجل سلامة الوطن، ووجه الشكر لكل رجال الشرطة على دورهم الملموس في حماية أمن الوطن والمواطنين وحثهم على بذل المزيد من الجهد للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة الأمنية، وأشاد بدور القوات المسلحة في دعم الشرطة لحماية الوطن.

وأعلن استعداد مديرية الأمن لذكرى 25 يناير واحتفالات عيد الشرطة، مشددا على ضرورة التعامل بحزم مع أي محاولات لإشاعة الفوضى في الشوارع على أن يكون التعامل معها وفقا للقانون.

وأضاف أنه سيتم التصدي لأي محاولة للاعتداء على المنشآت الحيوية والشرطية وفقا لخطة وزارة الداخلية، فيما قام بتفقد القوات المشاركة في تأمين المحافظة من كافة الجهات الشرطية التابعة للمديرية لمعرفة جاهزيتها للتعامل، والتأكد من تزويدها بالمعدات الحديثة والمتطورة التي تواكب الأحداث.

وأثناء تفقده للتدريبات طالب القوات القائمة على المعدات الحديثة بتشغيلها بشكل مفاجئ، مثل استخدام الروبوت في التقاط الأجسام المشتبه فيها، ومعدات الإنقاذ البري في حالات الحوادث وانهيار العقارات، كما تابع المركبات الشرطية الحديثة التي ستدخل الخدمة الأمنية تزامنا مع 25 يناير، والتأكد من تلقي القوات الدورات التدريبية اللازمة لاستخدام المعدات والمركبات الحديثة.


فيما شهد جنيدي وعدد من قيادات المديرية وبحضور مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة غرب الدلتا مجموعة من التدريبات العملية بالذخيرة، في إدارة قوات أمن الإسكندرية بمرغم والتي بدأت باقتحام مبنى عن طريق الحبال، وضبط مجموعة من الخارجين عن القانون، واستعراض مهارات التعامل بالسلاح أثناء تحرك المركبات، وتحرير رهائن داخل إحدى الحافلات، وتكتيكات القتال المتطور من مجموعة من رجال المجموعات القتالية الخاصة، وهو ما أظهر كفاءة القوات وقدرتها على المواجهة.


وشدد على ضرورة تفعيل غرفة الأزمات بالمديرية لتلقي البلاغات والتعامل الفوري معها بالتنسيق مع المنطقة الشمالية والقوات البحرية، بتوجيه الأقوال الأمنية المتمركزة بعدد من المناطق في الوقت المناسب، والانتشار المكثف لمجموعات الانتشار السريع المتمركزة بكافة الميادين والمجهزة بأحدث الأسلحة والمدربة للتعامل الفوري مع كافة أشكال الخروج عن القانون.

كذلك المجموعات الأمنية المستحدثة والمكونة من مجموعات النجدة وقوات الأمن المنتشرة بأنحاء المدينة على مدار اليوم، ونشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية والكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات ومراقبة الميادين والشوارع بزيادة عدد الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية.


كما أشار إلى دور شرطة المرافق في رفع الإشغالات في محيط المنشآت الحيوية، والتنسيق مع إدارة المرور لعمل التحويلات المرورية اللازمة وقت اللزوم وسحب الكثافات المرورية والاستعداد لتسهيل مأمورية سيارات الحماية المدنية والإسعاف والأقوال الأمنية لمواجهة أي ظرف طارئ.

وشدد على قيام الأكمنة الحدودية والنقاط الأمنية وإدارة تأمين الطرق بدورها في تأمين مداخل ومخارج المدينة من خلال نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة مع الاستعداد التام لتطبيق خطة غلق المدينة، والتواجد بكثافة في المنشآت الشرطية والتعامل الفوري مع أي محاولات للاعتداء عليها من قبل مثيري الشغب، مؤكدا على إفشال مخططات الجماعة الإرهابية لإثارة الفوضى.


وتابع أنه سيتم توجيه الأقوال الأمنية المتواجدة في دائرة كل قسم والمكونة من مجموعات الأمن المركزي ورجال المباحث الجنائية بالاشتراك مع القوات المسلحة المكلفة بمتابعة الحالة الأمنية بالمرور الدائم على أنحاء المدينة.


وطالب إدارة البحث الجنائي بتوزيع خدماتها السرية وتوسيع دائرتي الاشتباه الجنائي والسياسي من خلال التنسيق مع حراس العقارات وإدارات الفنادق لمتابعة مستأجري الشقق المفروشة والوحدات الفندقية ومتابعة المترددين على الميادين العامة، وتوجيه الضربات الاستباقية لرصد العناصر الإجرامية.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان