رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إطلاق أول مبادرة في مصر والشرق الأوسط عن سرطان الثدي

إطلاق أول مبادرة في مصر والشرق الأوسط عن سرطان الثدي

أخبار مصر

سرطان الثدي

إطلاق أول مبادرة في مصر والشرق الأوسط عن سرطان الثدي

بسمة عبدالمحسن 21 يناير 2016 14:15

لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، تطلق المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي مبادرة تحمل اسم "حرَّك السكون" التي تتناول طرح كامل عن مرض سرطان الثدي الانتشاري من الجانب العلاجي والاجتماعي والنفسي والإعلامي والبحثي وذلك يرجع إلى اكتشاف مرض سرطان الثدي في مراحل متأخرة مما يؤدي إلى انتشار الخلايا السرطانية في أماكن أخرى في الجسم. 

 

وصرح الدكتور محمد شعلان، أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، بأن مبادرة "حرَّك السكون " تهدف لإلقاء الضوء على هذه المرحلة من المرض التي تقلل من فرص المريضة في النجاة بالإضافة إلى لفت أنظار المجتمع وعلى رأسهم المعنيين في الجهات العلاجية والصحية.

 

وستنظم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي حوار مجتمعي السبت المقبل، وسيتناول اليوم عرض عدة موضوعات للطرح والمناقشة عن أحدث مستجدات العلاج والتجارب الدوائية وفاعليتها في علاج سرطان الثدي الانتشاري، بالإضافة إلى قياس معدل توفير الرعاية الصحية من قبل الدولة والعلاج على نفقتها. كما سيشهد اليوم عرض تجارب حية من مريضات بسرطان الثدي الإنتشاري عن أهم مشاكلهن ومطالبهن وذلك ضمن حضور كوكبة كبيرة من أطباء علاج الأورام وممثلين من وسائل الإعلام المختلفة وشخصيات عامة بالإضافة إلى مشاركة خبير ممثل عن منظمة الصحة العالمية. وفي نهاية الحوار سيتم الخروج بتوصيات للوصول إلى حلول ملموسة للمشكلات التي تواجهها المريضات.

 

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان