رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

إسماعيل: زيارة الرئيس الصيني تأتي محفزا على زيادة استثماراتهم في مصر

إسماعيل: زيارة الرئيس الصيني تأتي محفزا على زيادة استثماراتهم في مصر

أخبار مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي يستقبل الرئيس الصيني شي جين بينج

إسماعيل: زيارة الرئيس الصيني تأتي محفزا على زيادة استثماراتهم في مصر

وكالات 20 يناير 2016 22:37

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن زيارة الرئيس الصيني، شى جين بينج، للقاهرة تأتي للتحفيز على زيادة حجم الاستثمارات الصينية بمصر والتنسيق في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

 

ووصل الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة قادما من المملكة العربية السعودية في زيارة تستغرق 3 أيام يرافقه وفد رفيع المستوى يضم ممثلين عن كبرى الشركات الصينية المهتمة بالسوق المصرية.
 

 

وأضاف إسماعيل، عقب زيارته للرئيس الصيني في مقر إقامته، أنه سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين، وأن هذا التعاون سيكون له دور إيجابي في دعم الاقتصاد المصري ودفع عجلة النمو والتقدم خاصة في مجال البنية التحتية التي لم تمتد لها يد التطوير منذ فترة طويلة.
 

وأعرب إسماعيل -بحسب بيان لمجلس الوزراء تلقت أصوات مصرية نسخة منه- عن تطلعه لزيارة الرئيس الصيني للأقصر ضمن فعاليات العام الثقافي المصري الصيني للتعرف عن قرب على الحضارة المصرية القديمة ودورها في تطوير حضارة العالم ومساهمتها في تطوير الثقافة والعلوم.

من جانبه، أعرب الرئيس الصينى عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء، مؤكدا أن زيارته لمصر تعد تحقيقاً لحلم قديم، خاصة وأنها الزيارة الأولى لمنطقة الشرق الأوسط بعد توليه الرئاسة، مشيرا إلى أنه خصص أطول فترة وأكثر الفعاليات والنشاط لمصر.

وأضاف الرئيس الصيني أن هناك مشروعات كبرى في مجال البنية التحتية تشارك بها الصين، معرباً عن تطلعه لنتائجها الملموسة وكذلك في مجال الطاقة الإنتاجية، حيث إن مصر في مرحلة تعزيز نهضتها التنموية والصناعية وذلك يتيح المجال للتعاون المثمر.
 

وأوضح الرئيس الصيني أنه سيشهد الاحتفال بالعام الثقافي المصري الصيني الذي يقام بمعبد الأقصر، وشدد علي أهمية التواصل الإنساني والثقافي بين البلدين.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان