رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مباحثات مصرية روسية حول مواجهة الإرهاب الدولي

مباحثات مصرية روسية حول مواجهة الإرهاب الدولي

أخبار مصر

سامح شكرى وزير الخارجية

مباحثات مصرية روسية حول مواجهة الإرهاب الدولي

وكالات 20 يناير 2016 21:26

استضافت وزارة الخارجية، الأربعاء، مشاورات بين الجانبين المصري والروسي، حول سبل مواجهة تحديات الإرهاب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وقال بيانٌ لوزاتة الخارجية، الأربعاء، إنَّ الجانب الروسي ترأسه أوليج سيرومولوتوف نائب وزير الخارجية الروسي، ومثَّل الجانب المصري السفير محمود سامي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية الدولية والمعاهدات، وخالد عزمي مدير وحدة مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية.

 

وعقب المشاروات، قال السفير محمود سامي إنَّ المباحثات ركَّزت على سبل التعاون بين البلدين وبخاصةً في مجال مكافحة الإرهاب الدولي، حيث تضمَّن الاجتماع تبادل الرؤى حول قضايا الإرهاب، والتحديات المعاصرة إقليميًّا ودوليًّا لا سيَّما التحديات التي تواجهها منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وتطرَّق الاجتماع إلى مناقشة ظاهرة المقاتلين الأجانب وخطورة هذه الظاهرة بالنسبة للدول المصدرة لهؤلاء المقاتلين، وكذلك تلك التي تشهد النزاعات المسلحة، حيث اتفقَّ الطرفان على تبادل المعلومات والخبرات للقضاء على تلك الظاهرة.

 

وتستهدف روسيا منذ نهاية سبتمبر من العام الماضي، بالقصف الشديد، مناطق تقول إنَّها تستهدف مناطق تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا "داعش"، بينما تؤكِّد تقارير دولية أنَّ القصف يستهدف مناطق المعارضة السورية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان