رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس الصين في القاهرة قادمًا من الرياض

رئيس الصين في القاهرة قادمًا من الرياض

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج

رئيس الصين في القاهرة قادمًا من الرياض

وكالات 20 يناير 2016 15:31

وصل القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، الرئيس الصيني شي جين بينج، قادمًا من المملكة العربية السعودية في زيارة تعد الأولى لأي رئيس صيني منذ 12 عامًا، وتتزامن مع مرور 60 عامًا على بداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي تحتفل بذكراها مصر من خلال احتفال يحضره رئيسا البلدين غدًا الخميس بمدينة الأقصر.

 

وتأتي هذه الزيارة ضمن أول جولة بالشرق الأوسط منذ تولي الرئيس الصيني منصبه، حيث من المقرر أن يعلن خلالها استثمارات وقروض بمليارات الدولارات تمثِّل دفعةً قويةً للاقتصاد المصري.

 

ويرافق الرئيس الصيني، خلال زيارته للقاهرة، وفد رفيع المستوى يضم ممثلين عن كبرى الشركات الصينية المهتمة بالسوق المصرية، الأمر الذي يتيح إقامة شراكة بين الشركات المصرية ونظيرتها الصينية بما ينعكس إيجابًا على حجم العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

 

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان قمة مصرية صينية، غدًا الخميس، يعقبها مؤتمر صحفي للرئيسين، وسيعلن الرئيس الصيني خلال الزيارة أنَّ عام 2016 هو عام للثقافة الصينية في مصر بمناسبة مرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وبكين.

 

وبدأت جولة الرئيس بينج، بزيارة السعودية، فيما يختتمها بزيارة إيران، في محاولة لإحداث توازن وتهدئة في المنطقة، إثر توتر العلاقات بين البلدين، في أعقاب إعدام السعودية رجل الدين السعودي نمر النمر "شيعي"، وهو ما أعقبه اعتداءات على مقرات دبلوماسية في إيران.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان