رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ بني سويف يوجِّه بوضع رؤية حول "تخصيص الأراضي"

محافظ بني سويف يوجِّه بوضع رؤية حول تخصيص الأراضي

أخبار مصر

محافظة بني سويف

محافظ بني سويف يوجِّه بوضع رؤية حول "تخصيص الأراضي"

وكالات 20 يناير 2016 15:29

قال المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف إنَّ نجاح أي منظومة يعتمد في المقام الأول على طريقة إدارتها من خلال وضع أهداف محددة واتخاذ إجراءات مناسبة لتنفيذ هذه الأهداف على أرض الواقع، وإجراء تقييم واقعي للأهداف والنتائج المتحققة لرصد أوجه القصور لتلافيها في المراحل التالية.

 

ووجَّه المحافظ، خلال اجتماعه بمجلس إدارة المناطق الصناعية بالمحافظة، اليوم الأربعاء، بوضع رؤية واضحة لتخصيص الأراضي وآليات طرحها، وتوفير الطاقة وتحديد أسعارها، بالإضافة إلى حصر مشكلات المناطق الصناعية التي تتطلب تعديلات تشريعية موحدة لمنع التداخل بين الجهات بما يحفظ حق الدولة ويمنح الأمان للمستثمرين.

 

وشدَّد على أهمية وجود عددٍ من المؤشرات التي تقيس حركة الاستثمار بالمناطق الصناعية تتضمن إزالة معوقات الاستثمار والعمل على جذب المزيد من رأس المال وتوفير فرص عمل وإجراء تقييم دوري لما تمَّ إنفاقه على البنية الأساسية من مياه وكهرباء وطرق وغيرها ومقارنته بالعائد الذي تحقَّق على أرض الواقع من معدلات نمو في نسبة الاستثمارات.

 

واستعرض المحافظ موقف عددٍ من المشروعات التي مرَّ على تخصيصها فترات زمنية تتراوح ما بين عام وعامين وثلاثة أعوام، وناقش إمكانية منح مهلة لهذه المشروعات، بالإضافة إلى بحث طلب بعض المشروعات التي يلتمس أصحابها تغيير المسمى وتعديل النشاط.

 

وقرر تشكيل لجنة، برئاسة الشؤون القانونية، تضم مسؤولي الاستثمار وممثلي هيئة التنمية الصناعية لإعداد دراسة وافية لموقف هذه المشروعات من الناحية القانونية، كل على حدة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان