رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مسؤول بريطاني يبحث تأمين الطيران بشرم الشيخ

مسؤول بريطاني يبحث تأمين الطيران بشرم الشيخ

أخبار مصر

طائرات في مطار شرم الشيخ

مسؤول بريطاني يبحث تأمين الطيران بشرم الشيخ

وكالات 20 يناير 2016 12:18

بحث اللورد طارق أحمد وكيل وزارة النقل البريطانية، مع مسؤولين مصريين التقدم في تأمين الطيران في شرم الشيخ.


وبحسب بيان لوزارة النقل البريطانية، زار أحمد القاهرة أمس الثلاثاء لإجراء مباحثات مع وزراء الحكومة المصرية، ومناقشة التقدم في تأمين الطيران في شرم الشيخ وعودة السياحة البريطانية إلى مصر، حيث التقى برئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار ووزير الطيران المدني حسام كمال ووزير النقل سعد الجيوشي.
 

وكانت كل من بريطانيا وروسيا وتركيا أعلنت عن تعليق الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهما منها، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية في 31 أكتوبر الماضي ومقتل جميع من كانوا على متنها.

ودأب عدد من المسؤولين الأوروبين في الآونة الأخيرة على تفقد بعض المطارات للوقوف على إجراءات التأمين. وأعلنت الحكومة المصرية -في ديسمبر الماضي- اختيار شركة كونترول ريسكس البريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية.

ونقل البيان عن اللورد أحمد قوله "نعمل جنبا إلى جنب مع مصر على تحسين تأمين الطيران، ونقدر كل الجهود المصرية المحرزة حتى الآن".

وعن لقائه مع رئيس مجلس الوزراء المصري، قال أحمد "أخبرت إسماعيل أن الحكومة البريطانية وأنا شخصيا أشعر بالامتنان للجهود المصرية من أجل تحسين الأمن في مطار شرم الشيخ، وأقدر التعاون المستمر في هذا الشأن".

وأضاف أنه أجرى مع المسؤولين في القاهرة محادثات وصفها بـ"المهمة" فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان