رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

60 عاما من الصداقة المصرية الصينية.. معرض صور بالقاهرة

60 عاما من الصداقة المصرية الصينية.. معرض صور بالقاهرة

أخبار مصر

احتفالية الصين اليوم

60 عاما من الصداقة المصرية الصينية.. معرض صور بالقاهرة

وكالات 20 يناير 2016 11:52

أقامت مجلة “الصين اليوم” معرضا للصور بمناسبة مرور 60 عاما على العلاقات المصرية الصينية، وحفلا لإطلاق عدد خاص من المجلة بهذه المناسبة، وذلك اليوم الأربعاء 20 يناير، بأحد الفنادق وسط العاصمة المصرية القاهرة. وذلك تزامنًا مع زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى مصر،


حضر الحفل الوزير  جيانغ جيان قووه، نائب وزير الدعاية الصيني ورئيس مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصينى، والسفير صلاح الدين عبد الصادق، رئيس الهيئة المصرية للاستعلامات، وأحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وحسن إسماعيل، نائب رئيس تحرير مجلة الصين اليوم، وعادل صبري، رئيس مجلس إدارة شركة O2 ورئيس تحرير موقع الصين بالعربي وبوابة مصر العربية.


وخلال الحفل ألقى الوزير جيانغ جيان قووه كلمة قال فيها إن الصور التي ضمها المعرض تعد سجلات حقيقية للصداقة المصرية الصينية على مدى 60 عاما مضت، موضحا أن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين بلغ في 2013 حوالي عشرة مليارات دولار أمريكي وتزايد بنسبة 10% عن هذا الرقم في عامي 2014 و 2015.

وتضمنت الفعاليات أيضا وضع ختم الصداقة المصرية الصينية، باللغتين العربية والصينية، وقام بوضعه كلا من الوزير جيانغ جيان قووه وأحمد والي، نائب رئيس جمعية الصداقة المثرية الصينية.

بعد ذلك احتفلت مجلة “الصين اليوم” بإصدار عدد خاص بمناسبة زيارة الرئيس الصيني إلى مصر حمل عنوان “الصين ومصر.. ستون عاما من الصداقة والعمل المشترك”.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان