رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شيخ الأزهر يطالب القادة العرب بإشراك الشباب في بناء أوطانهم

شيخ الأزهر يطالب القادة العرب بإشراك الشباب في بناء أوطانهم

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

شيخ الأزهر يطالب القادة العرب بإشراك الشباب في بناء أوطانهم

فادي الصاوي 20 يناير 2016 11:14

طالب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، كافة القيادات العربية إلى الاهتمام بالشباب وإشراكهم في بناء أوطانهم وصناعة مستقبله، مؤكدًا أن هناك خطوات ملموسة في هذا المجال بدأت في بعض البلدان العربية.

 

 

وفي لقاء مفتوح بمجموعة من الشباب المثقف وشباب الإعلاميين وشباب الرياضة بالكويت،  دعا الطيب الشباب إلي ضرورة فهم الإسلام بوسطيته واعتداله من منابعه الصافية التي لم تلوث بأية انحرافات فكرية، وحذرهم فى الوقت ذاته من خطورة الفكر المتطرف على الأوطان، ومن الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي في الحصول علي معلوماتهم عن الإسلام وشريعته وأحكامه.

 

وشدد شيخ الأزهر على أهمية استقاء الشباب معلوماتهم من المصادر الموثقة أو أخذها عن العلماء الثقات المشهود لهم بالأمانة، محذرا من الغربة التي اعترت الأسر العربية بسبب قضاء معظم الوقت في متابعة هذه وسائل التواصل الحديثة، حيث تجد الأب والأم والأولاد مجتمعون وكل منهم يحاور هذه الوسائل، والجميع صامت مما أسهم في هذه الغربة الجديدة.

 

واختتم حيدثه قائلا : "ورسالتي إلى الشباب حافظوا على أوطانكم، حافظوا عروبتكم، حافظوا على العالم الإسلامي، حافظوا على العالم كله".

كان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، زار صباح اليوم، دار الآثار الإسلامية بدولة الكويت ، وكان في استقباله الشيخة حصة صباح السالم الصباح، مديرة دار الآثار الإسلامية الكويتية، وكبار المثقفين بالدولة.

أعربت الشيخة حصة عن تقديرها  لشيخ الأزهر وجهوده في نشر الوعي الثقافي بين شباب الأمة لتحصينهم من الفكر الذي يدمر الأوطان، مشيدة بلقاءات الطيب المتتالية مع المثقفين والمفكرين والأدباء مما يعكس انفتاح الأزهر على كافة الآراء الفكرية.

واستعرضت الشيخة حصة مع شيخ الأزهر مكونات دار الآثار الكويتية وأهم مقتنياتها من مختلف العصور الإسلامية.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان