رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: لدينا عروض لإقامة مصانع ألواح الطاقة الشمسية

رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: لدينا عروض لإقامة مصانع ألواح الطاقة الشمسية

أخبار مصر

خلال تفقد مشروع وادي التكنولوجيا

رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: لدينا عروض لإقامة مصانع ألواح الطاقة الشمسية

نهال عبد الرءوف 19 يناير 2016 19:47

قال الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تلقت 3 عروض استثمارية لإقامة مصانع تنتج الألواح المستخدمة في توليد الطاقة الشمسية داخل وادي التكنولوجيا أحد المناطق المدرجة بمشروع تنمية منطقة قناة السويس.

 

وأضاف خلال تفقده اليوم لمشروع وادي التكنولوجيا الواقع على مساحة 16.5 ألف فدان شرق قناة السويس، والمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، بأن الهيئة تقوم حاليا بدراسة هذه المشروعات الاستثمارية واختيار المكان الأنسب لإقامتها داخل وادي التكنولوجيا.

من جانبها، أشارت المهندسة نعيمة محب، مدير إدارة مشروع وادي التكنولوجيا، إلى أن المشروع يهدف لإقامة مجتمع عمراني جديد يعتمد على الصناعات عالية التقنية، ويضم مناطق خدمية وإدارية وجامعة تكنولوجية.

ولفت إلى أن المشروع مقسم على عدة مراحل منها المرحلة العاجلة والتي تبلغ مساحتها 215 فدانا، والمرحلة الأولى التي تبلغ مساحتها 3030 فدانا، وسيكون لكل منطقة صناعية ظهير سكنى للعاملين بالمشروع.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من توصيل جميع المرافق بالمرحلة العاجلة من المشروع، من شبكة مياه وطرق، وتم إسناد مشروع إقامة محطة معالجة للصرف الصحي إلى شركة المقاولون العرب، ويتم حاليا من الانتهاء من مد شبكات الاتصالات بجميع مراحل المشروع.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

إنشاء مصعد كهربائي بـ 3.1 مليون في سوق الجمعة بالإسماعيلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان