رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئاسة: صبرنا على "أردوغان" أوشك على النفاد

الرئاسة: صبرنا على أردوغان أوشك على النفاد

أخبار مصر

المتحدث باسم الرئاسة إيهاب بدوي

الرئاسة: صبرنا على "أردوغان" أوشك على النفاد

كتب ـ عادل حسين: 01 سبتمبر 2013 17:05

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إيهاب بدوي، إن الصبر المصري على تجاوزات رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان أوشك على النفاد.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بدوي بمقر رئاسة الجمهورية ـ منذ قليل ـ عقب استقبال الرئيس عدلي منصور للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد إمارة أبوظبي، نائب وزير الدفاع الإماراتي، والوفد المرافق له.

 

وأضاف إيهاب بدوي أن مصر تنظر إلى علاقاتها مع تركيا من منظور أوسع؛ وهو العلاقة بين الشعبين، وليس من منظور القيادة التركية، مشيرًا إلى أن هناك أصواتًا من داخل تركيا تؤكد على ضرورة استمرار العلاقات بين الشعبين وستؤكد الفترة المقبلة صدق الرؤية المصرية.

وأوضح أن أحزاب المعارضة التركية بدأت تتساءل عن تدهور العلاقات التركية العربية وليست مع مصر فقط.

 

وهاجم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الجيش المصري وشيخ الأزهر في مناسبات عديدة منذ عزل الرئيس محمد مرسي (الذي ارتبط بعلاقات جيدة مع النظام السياسي في تركيا) في 3 يوليو الماضي.

 

وحول الاعتداء على الجالية المصرية في غزة، قال بدوي: إن القيادة المصرية تدرس حاليا هذا الموقف الذي لم يتوقعه أحد، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال ساعات قليلة التوصل لحل حكيم لهذا الأمر.

 

إلى ذلك، أكد بدوي تقدير مصر حكومة وشعبًا لدعم الإمارات ومساندتها لتطلعات وطموحات الشعب المصري خلال المرحلة الدقيقة التي تمر بها حاليًا، مشيرًا إلى أن هذا الدعم ليس غريبا على الشعب الإماراتي وقيادته.

 

وأوضح أن "هذا الدعم يذكرنا بالمواقف التاريخية للقيادة الإماراتية ولزعيمها الشيخ زايد ومقولته الشهيرة خلال حرب أكتوبر ١٩٧٣ إن النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي".

 

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس بحث خلال استقباله للوفد الإماراتي العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكد تقدير مصر للدعم الذي قدمته الإمارات لمصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان