رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وفد روسي يتفقَّد إجراءات التأمين بمطار القاهرة

وفد روسي يتفقَّد إجراءات التأمين بمطار القاهرة

أخبار مصر

مطار القاهرة

وفد روسي يتفقَّد إجراءات التأمين بمطار القاهرة

وكالات 19 يناير 2016 16:11

تفقَّد وفد أمني روسي، اليوم الثلاثاء، الإجراءات التأمينية بمطار القاهرة الدولي؛ تنفيذًا لاتفاقيات التعاون بين الدولتين فيما يخص النقل الجوي وقبل بدء استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو خلال الأسابيع المقبلة.

 

وصرَّحت مصادر بالمطار بأنَّ الوفد الأمني، الذي يضم أربع شخصيات، تابع إجراءات التأمين التي تتم داخل المطار بمباني الركاب وإعداد التقرير الخاص بها وشاهد الإجراءات منذ لحظة وصول الراكب للمطار ودخوله الدائرة الجمركية وحتى صعوده للطائرة، وكذا الإجراءات المتبعة بمنطقة السيور وطرق تفتيش الحقائب بها.

 

وأجرى الوفد جولةً في استراحات الخدمة المميزة بالمطار، برفقة اللواء هشام عبد الخالق مدير أمن الطيران بالمطار، واللواء محمود طاهر من أمن وزارة الطيران المدني.

 

وأشارت المصادر إلى أنَّ مطار القاهرة يخضع للمتابعات الدورية من جانب الدول والهيئات والمؤسسات، وأنَّ ذلك لا يعني وجود عدم ثقة في الإجراءات التأمينية، حيث تراجع أيضًا سلطة الطيران المدني الإجراءات التأمينية في كل المطارات التي تقلع منها طائرات إلى مصر والمطارات التى تصلها الطائرات المصرية.

 

وتأتي زيارة الوفد الروسي في أعقاب قرار موسكو بوقف رحلاتها الجوية مع مصر عقب حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع 224 شخصًا، وتبنَّاها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان