رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سقوط منفذي الهجوم على قناة السويس

أطلقوا أعيرة نارية على سفينة عابرة..

سقوط منفذي الهجوم على قناة السويس

حاتم عبد الله 01 سبتمبر 2013 14:30

قال مصدر عسكرى إن  قوات الجيش الميداني تمكنت من القاء القبض علي 3 اشخاص اطلقوا الاعيرة النارية علي سفينة اثناء مرورها من المجري الملاحي بقناة السويس

واضاف المصدر في تصريحات لـ " مصر العربية" ان المتهمين اطلقوا اعيرة نارية علي من بنادق الية على السفينة لوقفها ،وأكد ان القوات المكلفة بتأمين قناة السويس لن تسمح بهذه الاعمال وستتصدي بكل قوة وحسم من يحاول ان يهدد الامن القومي.

ورفض المصدر توضيح مزيد من التفاصيل حول هوية مستهدفي السفينة وعددهم ومكان تواجدهم.

وكان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، قال في بيان للهيئة أمس إن "أحد العناصر الإرهابية قام اليوم السبت بمحاولة فاشلة للتأثير على حركة الملاحة في القناة، باستهداف إحدى السفن العابرة، وهي السفينة كوسكو اسيا التي ترفع علم بنما (COSCO ASIA)".

واضاف مميش أن "المحاولة فشلت تماما، ولم تحدث أية أضرار بالسفينة ولا الحاويات المحملة عليها". ولم يوضح البيان آنذاك طبيعة تلك المحاولة التي وصفها بالفاشلة.

ومضى الفريق ممش قائلا في البيان إنه "تم التعامل مع الموقف بكل حسم من القوات المسلحة، واستأنفت السفينة رحلتها بسلام إلى ميناء الوصول، والملاحة تسير بصورة طبيعية في المجرى الملاحي". ولم يذكر البيان أية معلومات عن مصير من أسمته "أحد العناصر الإرهابية".

وفي تصريحات صحفية اليوم قال مميش إن قوات الجيش تحركت سريعا فور وقوع "العمل الإرهابى"، وتولت تمشيط الممر الملاحى لقناة السويس كاملا والمناطق المحيطة و"ضاعفت من قوة التأمين بامتداد القناة".

وأضاف أن 7 جهات عسكرية وأمنية تتولى تأمين المجرى الملاحي، وأن المجرى الملاحي آمن تماما.

ولفت إلى أن "حركة الملاحة الدولية بالقناة منتظمة وتسير بصورة طبيعية ولم تتأثر بالحادث الإرهابي الذي وقع أمس".

وأعلنت هيئة قناة السويس، في بيان لها اليوم، أن 51 سفينة عبرت القناة اليوم الأحد، بارتفاع يبلغ بنحو 10% عن المعدل اليومي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان