رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الشربيني: إنشاء 100 مدرسة ومحو أمية 4 ملايين "خطتنا للتطوير"

الشربيني: إنشاء 100 مدرسة ومحو أمية 4 ملايين خطتنا للتطوير

أخبار مصر

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

الشربيني: إنشاء 100 مدرسة ومحو أمية 4 ملايين "خطتنا للتطوير"

إسراء الحسيني - ولاء فتحي 16 يناير 2016 16:53

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم الفني، إن الوزارة تستهدف بناء 18 مدرسة للعلوم والتكنولوجيا، و24 مركز تفوق، موضحًا أنه تم الاشتراك مع القطاع الخاص لتطوير 1500 مدرسة للتعليم المجتمعي، وإنشاء 100 مدرسة سنوياً.

 

وأشار إلى أنه تم تطوير من 8 إلى 10% من مدارس التعليم الفني وذلك بالتعاون مع فرنسا وألمانيا، مضيفًا أن الوزارة تستهدف محو أمية 4 ملايين مواطن حتى عام 2018 وذلك من خلال معلمي مسابقة الـ 30 ألف وظيفة ومؤسسات المجتمع المدني.
 

 

وأوضح الشربيني أنه تم الاستعانة بمناهج العلوم والرياضيات في عدد من الدول المتقدمة مثل ألمانيا وانجلترا وفنلندا، وذلك عن طريق السفارات المصرية، مشيرًا إلى أن لجان تطوير المناهج سوف تبدأ عملها نهاية الأسبوع الجاري.

 

وأضاف أن اللجنة المشكلة للتطوير يشارك فيها عدد من اساتذة الجامعات، موضحاً أن الوزارة تعمل على إضافة أساليب غير تقليدية لتقييم الطلاب، حيث تم تدريب 10 آلاف معلم ومدير مدرسة، وكذلك فإن الوزارة تهدف إلى تدريب 37.5% من المعلمين خلال خطتها متوسطة المدى حتى 2018.

 

وأكد الشربيني، خلال كلمته في ملتقى "إصلاح التعليم في مصر" والذي نظمه المركز المصري للدراسات الاقتصادية ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، أنه جار الانتهاء من مراجعة قانون التعليم الجديد لتقديمه للبرلمان.

ومن جانبه، قال أحمد الجيوشي، وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الوزارة تسعى لوضع آلية واحدة تضم كافة محاور التعليم الفني للمحافظة على الخطط من التغيير بتغيير المسئولين.

 

اقرأ أيضًا:


صرف علاوة الترقية بأثر رجعى لمعلمى المرحلتين الخامسة والسادسة

تكليف "محمود عبد الرزاق" مديرا للإدارة العامة لامتحانات الثانوية

فيديو| الهلالي الشربيني: النشاط الفني يساهم في تكوين شخصية الطلاب

استبعاد مدير مدرسة وإحالة مسؤولي الإدارة التعليمية للتحقيق بسبب الإهمال

وزير التعليم يعتمد حركة تنقلات مديري المدارس القومية

"التعليم" توقِّع بروتوكول تعاون لبناء 350 مدرسة مجتمعية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان