رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

5 آلاف جنيه لأسرة ضحية أبو قرقاص في حادث رفح

5 آلاف جنيه لأسرة ضحية أبو قرقاص في حادث رفح

أخبار مصر

جانب من تشييع جثمان المجند محمد خلف

5 آلاف جنيه لأسرة ضحية أبو قرقاص في حادث رفح

محمد كفافى 16 يناير 2016 14:40

قرر محافظ المنيا، اللواء طارق نصر، صرف 5 آلاف جنيه، كمساعدة مالية عاجلة لأسرة المجند محمد خلف محمد حسن سليم، البالغ من العمر 21 عامًا، من قرية أبو الصفا التابعة لمركز أبوقرقاص، الذي راح ضحية انفجار استهدف كمينًا بالشيخ زويد أول أمس، وراح ضحيته 4 أشخاص، وأصيب خلاله 8 آخرين من رجال القوات المسلحة بسيناء.

 

 وأكد المحافظ، أن ما تقدمه الدولة لأسر الشهداء لا يضاهي المقابل الذي قدموه للوطن من تضحية بالنفس من أجل رفعته واستقراره.

 

 

وأدان المحافظ الحادث، واصفًا إياه بالحادث الإجرامي الآثم الذي يستهدف الأبرياء الذين يقومون بواجبهم تجاه وطنهم، معربًا عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الشهيد وجهاز القوات المسلحة الذي يقدم أفراده أرواحهم فداءً للواجب وتضحية لحفظ أمن واستقرار مصر.

 

وكان المحافظ قد أناب المهندس محمد عبدالرحيم رئيس مدينة أبوقرقاص لاستقبال جثمان الشهيد وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالدفن وتقديم واجب العزاء

 

وكان أهالي قرية الصفا التابعة لمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، قد شيعوا أمس الجمعة، جثمان المجند، وردد المشاركون في الجنازة هتافات، تطالب بالقصاص من العناصر الإرهابية، ومنها " بالطول بالعرض هنجيب الإرهاب الأرض، يا شهيد نام وإتراح وإجنا هنحكمل الكفاح".

 

وقال والد الضحية، خلف محمد حسن 55 سنة مزارع، إن نجله حاصل على دبلوم فني صناعي، والتحق بالقوات المسلحة منذ عامين، وكان من المفترض أن تنتهي فترة خدمته العسكرية في شهر مايو المقبل، وله من الأشقاء ثلاثة هم، مصطفى ١٨سنة، وفاطمة ٢٣سنة، وزينب ١٧ سنة.

 

وأضاف والد الضحة، أن آخر اتصال جمعه بنجله 3 أيام، أخبره خلاله أن قوات الجيش تقوم بمناورات، لتصفية بؤر إرهابية برفح، معرباً عن سعادته بعد ان أصبح نجله شهيداً مات مدافعاً عن الوطن، متعهداً بتقديم نجلة الثاني مصطفي للشهادة.


اقرأ أيضًا:

إزالة 16منزلا آيلا للسقوط في مغاغة بالمنيا

بالصور| تشييع جنازة ضحية المنيا في حادث رفح الإرهابي

تأجيل محاكمة 6 متهمين بتكوين خلية إرهابية بالمنيا لـ 21 يناير

بالصور| محافظ المنيا لمرضى قلوصنا: حقكوا علينا لو فيه تقصير

بالصور| افتتاح كنيسة "الشهيدين" بتكلفة 3 ملايين جنيه بالمنيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان