رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| وقفة تطالب بوحدات سكنية بالإسماعيلية الجديدة

بالصور| وقفة تطالب بوحدات سكنية بالإسماعيلية الجديدة

أخبار مصر

توقيع طلبات للحصول على شقق بالإسماعيلية الجديدة

بالصور| وقفة تطالب بوحدات سكنية بالإسماعيلية الجديدة

نهال عبد الرءوف 16 يناير 2016 12:24

نظم العشرات من ابناء الإسماعيلية صباح اليوم السبت، وقفة أمام مبنى ديوان عام المحافظة لتوقيع استمارات تطالب بحصولهم على وحدات سكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة، والتي يتم إنشاؤها على مساحة 2828 فدانًا شرق قناة السويس.

واحتشد العشرات من المواطنين أمام مبنى المحافظة للتوقيع على طلبات الحصول على شقق بمدينة الإسماعيلية الجديدة لتقديمها للواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وتضمن الطلب أحقيتهم في الحصول على هذه الوحدات السكنية لأنهم من أبناء الإسماعيلية مع إعلان استعدادهم لدفع تكاليف الوحدات السكنية.

وقال أحمد محمود أحد الموقعين على الاستمارات علمت عن وجود حملة تطالب إن يكون الأولوية لأبناء الإسماعيلية في الحصول على شقق بمدينة الإسماعيلية الجديدة، فقررت أن أشارك وأوقع على الاستمارات لأني أحد أبناء المحافظة، وهذا حقنا في بلدنا في أن يكون لنا شقق بالمدينة الجديدة وألا يحصل عليها أبناء المحافظات الأخرى، معلقًا "فين حقنا احنا شباب البلد دى"

واتفق معه محمد شوقى الذي أشار إلى أن إيجارات الشقق ارتفعت بشكل كبير داخل المدينة، وأصبحنا غير قادرين على الحصول على شقق، فقررنا أن نطالب نحن شباب الإسماعيلية بحقوقنا وأن تكون الأولوية لنا في هذه الشقق، ونعلن رفضنا لتصريحات المحافظ حول ان الشقق ستكون متاحة لأبناء المحافظات الأخرى.

من جانبه قال محمد سيد عامل رخام بأني وقعت على طلب الحصول على شقة بالإسماعيلية الجديدة حتى لا يحصل عليها أبناء المحافظات الأخرى وخاصة "الشراقوة"، فضلا عن معاناتنا مع الإيجارات المرتفعة داخل المدينة، وتابع بأنني أرفض تصريحات المحافظ بأن شقق الإسماعيلية الجديدة ستكون متاحة لمواطنين من مختلف المحافظات، معلقًا: "اخت مراتى مطلعين عنيها فى بورسعيد ومش عارفة تاخد شقة لأنها من حق ابناء المحافظة بس لكن مش زى هنا مفتوحة سداح مداح.

وقال "انا من مواليد الإسماعيلية وابويا من الإسماعيلية واحنا لينا حق طبعا"

وأوضح أحمد رفاعي موظف بالجامعة قائلا: "طبيعي أن أطالب بحقي بشقة بالإسماعيلية الجديدة لأننا ليس لنا حقوق والشباب يشعر بالإحباط فنريد اى امل نتعلق به، "خاصة ان احنا ولاد البلد ابا عن جد"، وتابع ان رأى لن يفيد حول تصريح المحافظ لأن ذلك طبيعى بالإسماعيلية "لا وظائف لينا ولا شقق ولا حاجة لولاد المحافظة ليه؟ مش عارف مافيش اجابة عن السؤال ده، ابناء الإسماعيلية بعد ما اتهجروا ورجعوا مالقوش بلدهم".


وتابع أن أقل شيء هو أن نطالب بحقوقنا في وظيفة وشقق بالإسماعيلية الجديدة.


وكان نشطاء قد أطلقوا حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "عايز حقى" تطالب بتنظيم وقفة امام مبنى المحافظة احتجاجا على تصريحات المحافظ بأن وحدات مدينة الإسماعيلية الجديدة ستكون متاحة امام المواطنين من مختلف المحافظات، مطالبين بأن يكون لأبناء الإسماعيلية الأولوية فى شقق المدينة الجديدة.


 

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان