رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصحة: الإنفلونزا الموسمية فيروس معدٍ وليست وباءً

الصحة: الإنفلونزا الموسمية فيروس معدٍ وليست وباءً

أخبار مصر

الإنفلونزا الموسمية

الصحة: الإنفلونزا الموسمية فيروس معدٍ وليست وباءً

بسمة عبدالمحسن 16 يناير 2016 12:21

وجه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، رسالة طمأنة للمواطنين بعدم القلق أو الخوف على الإطلاق من فيروس الإنفلونزا الموسمية Ah1n1، مشيرًا إلى أن مصر لا يوجد بها تفشي وبائي للفيروس، مؤكدًا اتخاذ الوزارة كافة التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهته والوقاية منه.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم السبت بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية، حيث دعى المواطنين إلى اتباع الأساليب الصحية السليمة في الوقاية من المرض، وفي حالة بداية ظهور الأعراض يتم استشارة الطبيب أو التوجه إلى أقرب مستشفى.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، وأستاذ الأمراض الصدرية، خلال كلمته بالمؤتمر، إن الإنفلونزا مرض فيروسي معدٍ، وهناك فرق بين الإنفلونزا والزكام، حيث إن الزكام أعراضه بسيطة ومنطقته الأنف فقط، أما أعراض الإنفلونزا فتكون بالجسم بأكمله مع ارتفاع بدرجات الحرارة وتصيب الجهاز التنفسي العلوي والسفلي، وأن أخطر مضاعفات الإصابة بالإنفلونزا هو الالتهاب الرئوي.
 


وقدم الشكر لجميع مستشفيات الصدر والحميات التي تعمل على قدم وساق في استقبال حالات الإنفلونزا وتقديم العلاج والرعاية الطبية لهم.
 


وأوضح أن أكثر الفئات خطورة هم الأطفال أقل من ٥ أعوام، والأشخاص كبار السن فوق ٦٥ عامًا والمصابون بأمراض حساسية الصدر والحوامل والنساء اللاتي يقمن بالرضاعة وأصحاب الأمراض المزمنة بالقلب والكلى والسكر، ومن لديهم ضعف بجهاز المناعة مثل حالات زرع الأعضاء.
 


ونصح الحالات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس الإنفلونزا بتلقي التطعيم كل عام للحالات ذات المناعة الضعيفة والسابق ذكرها، وغسل الأيدي باستمرار، والتهوية الجيدة، واستشارة الطبيب فى حالات ارتفاع درجات الحرارة.
 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان