رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الزند: الجيش سيقضي على جذور الإرهاب بسيناء قريبًا

الزند: الجيش سيقضي على جذور الإرهاب بسيناء قريبًا

أخبار مصر

المستشار أحمد الزند وزير العدل

الزند: الجيش سيقضي على جذور الإرهاب بسيناء قريبًا

وكالات 15 يناير 2016 23:08

قال المستشار أحمد الزند وزير العدل إنَّ الجهود الحثيثة التي تبذلها القوات المسلحة في محافظة شمال سيناء من شأنها "استئصال شأفة الإرهاب والقضاء على جذوره في فترة قريبة".

 

جاء ذلك في كلمة له، مساء الجمعة، خلال احتفالية أقامها نادي قضاة الإسكندرية بمناسبة "يوم القضاء المصري"، بحضور الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية ممثلاً عن مجلس الوزراء، والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، وقناصل الدول بالمحافظة ونواب البرلمان عن الإسكندرية، فضلاً عن عشرات من المستشارين وأعضاء الهيئات القضائية، وعدد من الشخصيات العامة بالإسكندرية.

 

وأضاف الزند: "العمليات المتواصلة التي يضطلع بها الجيش في مواجهة الإرهاب الأسود وقوى الظلام والعنف أظهرت شجاعة الجندي المصري وبسالته في مواجهة الجماعات الإرهابية المسلحة".

 

ورأى وزير العدل: "مواجهة الإرهاب ليست قاصرةً على القوات المسلحة والشرطة والسلطة القضائية وحسب، وإنَّما هي مسؤولية مجتمعية في إطار المواجهة الشاملة للإرهاب، حتى يتم تطهير المجتمع المصري من شروره، وعلى جموع المواطنين التضامن ضد الإرهاب الذي يضرب العالم أجمع، على نحو وضع الإنسانية في محنة شديدة واختبار عسير".

 

وذكر الزند: "مصر لطالما حذَّرت من خطورة تفاقم ظاهرة الإرهاب منذ أكثر من 20 عامًا لكنَّ العالم لم يأخذ هذه التحذيرات بالجدية المطلوبة حينها".

 

وعن العلاقات المصرية العربية، أوضح الزند أنها تشهد حاليًّا مرحلةً جديدةً من التعاون الوثيق والتنسيق لصالح شعوب العالم العربي، مؤكِّدًا حرص مصر على توطيد علاقاتها العربية، واتباع مبادئ الصراحة والشفافية في تعاملاتها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان