رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النائب العام السويسري يصل القاهرة لبحث "أرصدة مبارك المجمدة"

النائب العام السويسري يصل القاهرة لبحث أرصدة مبارك المجمدة

أخبار مصر

الرئيس المخلوع حسني مبارك

النائب العام السويسري يصل القاهرة لبحث "أرصدة مبارك المجمدة"

وكالات 15 يناير 2016 20:52

وصل مطار القاهرة مساء اليوم الجمعة النائب العام السويسري ميشال لوبير على رأس وفد في زيارة إلى مصر تستغرق عدة أيام.

 

ومن المقرر أن يجري النائب العام السويسري، خلال الزيارة، مباحثات مع السلطات المصرية المختصة تتناول الأرصدة المجمدة المتعلقة بالرئيس الأسبق حسني مبارك وأفراد أسرته وعدد من رموز حكمه والموجودة في سويسرا.

 

وعقب ثورة 25 يناير، جمَّدت سويسرا نحو 700 مليون فرنك سويسري "640 مليون يورو" في حسابات باسم مبارك وأقاربه.

 

وفي وقتٍ سابق، أعلنت سفارة سويسرا بالقاهرة أنَّ زيارة النائب العام ميشال لوبير إلى القاهرة تتمحور حول القضايا المتعلقة بالأموال المجمدة في سويسرا لمسؤولين مصريين سابقين، لافتًا إلى أنَّ عائلة مبارك تشكِّل جزءًا منها.

 

وأوضحت "السفارة" أنَّ النائب العام سيناقش عدة موضوعات أهمها الجهود السويسرية المبذولة لمساعدة السلطات المصرية على استرداد الأموال المهربة بطريقة غير شرعية.

 

ويبحث الوفد السويسري متابعة الأحكام النهائية التى صدرت ضد عدد من كبار المسؤولين بالنظام السابق تمهيدا لإعادة الأموال التابعة لهم للحكومة المصرية، وفي مقدمتهم مبارك ونجليه في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"القصور الرئاسية"، حيث قضت محكمة النقض في التاسع من يناير الجاري برفض الطعن المقدم من الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه على الحكم الصادر ضدهم بالحبس ثلاث سنوات في قضية القصور الرئاسية، ومطالبتهم بدفع غرامة 125 مليون جنيه ورد 21 مليون جنيه.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان