رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"التعليم" تضع معايير اختيار المعلمين للعمل بفصول متعددي الإعاقة

التعليم تضع معايير اختيار المعلمين للعمل بفصول متعددي الإعاقة

أخبار مصر

وزارة التربية والتعليم

"التعليم" تضع معايير اختيار المعلمين للعمل بفصول متعددي الإعاقة

وكالات 15 يناير 2016 20:35

عقد الدكتور أحمد آدم مدير عام تنمية التربية الخاصة اجتماعًا مع مجموعة عمل فصول متعددي الإعاقة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي تضم ممثلي مؤسسة "نداء"، ومؤسسة "هوب سيتي"، و"الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة"، و"الإدارة العامة للتربية الخاصة"، ومكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة، ومركز تطوير المناهج، والهيئة العامة للأبنية التعليمية، والأكاديمية المهنية للمعلمين؛ لمناقشة ما تمَّ تنفيذه من أعمال خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بإنشاء أربع فصول لمزدوجى الإعاقة.

 

وأفاد بيانٌ للوزارة، الجمعة، أنَّ كل جهة عرضت ما تمَّ تنفيذه من أعمال خلال الفترة الماضية، حيث قامت مؤسسة هوب سيتي ونداء، خلال الفترة الماضية، بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، بشأن إجراءات اعتماد المادة التدريبية الخاصة بتدريب المعلمين، ووضع معايير لاختيار معلم فصول متعددي الإعاقة، وإقامة دورة تدريبية للعاملين بديوان عام الوزارة "التربية الخاصة"، ومركز تطوير المناهج.

 

وشهد الاجتماع عرض جهود المركز لتطوير المناهج من أعمال وهي وضع ميزانية تقديرية لما هو مطلوب تنفيذه من أدلة مع تقديم ذلك لصندوق دعم وتمويل المشروعات لدراسة الميزانية المقترحة، كما عرض المركز تصوره لمعايير اختيار معلم فصول متعددي الإعاقة.

 

وعرضت الإدارة العامة للتربية الخاصة الإجراءات الخاصة بحصر الطلاب متعددي الإعاقة والمشاركة في الدورة التدريبية التي نظَّمتها كل من مؤسسة هوب سيتي ومؤسسة نداء.

 

إلى ذلك، اختارت هيئة الأبنية التعليمية المدارس المناسبة لإلحاق فصول متعددي الإعاقة بها، وهي مدرستا النور بحمامات القبة، ومديحة قنصوة لضعاف السمع بمدينة نصر بالقاهرة، ومدرستا النور للمكفوفين بالدقي، والأمل للصم بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، مع تحديد القيمة التقديرية لتهيئة الفصول.

 

وتطرَّق الاجتماع إلى معايير اختيار المعلمين للعمل بهذه الفصول وهي ألا يزيد السن عن 45 سنة، وأن يكون لديه خبرة من ثلاث إلى خمس سنوات في مجال العمل بمدارس التربية الخاصة، وأن يكون لديه الرغبة في التعامل مع متعددي الإعاقة، وأن يكون حاصلاً في آخر تقديرين على تقدير "كفء"، وأن يتعهد بالعمل فترة لا تقل عن ثلاث سنوات بتلك الفصول بعد اجتياز التدريب المخصص لذلك.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان