رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البيئة: قرار التجديد لموظفتي الإدارة العليا جاء قبل اتهامهما بالفساد

البيئة: قرار التجديد لموظفتي الإدارة العليا جاء قبل اتهامهما بالفساد

أخبار مصر

خالد فهمي وزير البيئة

البيئة: قرار التجديد لموظفتي الإدارة العليا جاء قبل اتهامهما بالفساد

وكالات 15 يناير 2016 17:34

نفت وزارة البيئة ما نشر بأحد المواقع الإلكترونية حول تجديد الوزارة لموظفتين قياديتين بالإدارة العليا رغم اتهامهما بالفساد.

 

وقالت الوزارة، في بيانٍ لها، الأربعاء، إنَّ المادة 58 من القانون 18 لسنة 2015 بشأن الخدمة المدنية نصَّت في الفقرة الثالثة على أن "للسلطة المختصة بعد توقيع جزاء تأديبي على أحد شاغلي الإدارة العليا والإدارة التنفيذية تقدير مدى استمراره في شغل تلك الوظيفة من عدمه"، كما سبق أن أفاد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في حالات مماثلة بأنَّ التجديد للوظائف القيادية أمر معقود للجنة الدائمة للقيادات المشكلة بكل وحدة لهذا الغرض، وأنَّ الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية أمر يعرض على اللجنة عند التجديد، ولها وفقًا لظروف الإحالة والأسباب المؤدية إليها اتخاذ قرار التجديد من عدمه على ضوء الواقعة المعروضة عليها.

 

وأضافت الوزارة أنَّ قرارات الاتهام جاءت لاحقة لقرارات التجديد وليست سابقة عليها، وأنَّ الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية أمر يعرض على اللجنة عند التجديد القادم، ولها وفقًا لظروف الإحالة والأسباب المؤدية إليها اتخاذ قرار التجديد من عدمه.

 

وأشارت إلى أنَّه فيما يخص الحالة الأولى "ع. م" فإنَّه قد صدر قرار بتجديد تعيينها على الوظيفة القيادية المعينة عليها بتاريخ 21 أبريل 2015، تنفيذًا لما اعتمدته اللجنة الدائمة للوظائف القيادية المنعقدة بتاريخ 29 مارس 2015، وأنَّ قرار الجزاء صدر بتاريخ 29 نوفمبر 2015، ولم ينظر في تجديد التعيين لها حتى تاريخه لعدم حلول موعد التجديد.

 

أمَّا بشأن الحالة الثانية "ط.ح" فقد انعقدت اللجنة الدائمة للوظائف القيادية لنظر تجديدها من عدمه لجلستها المنعقدة بتاريخ 29 أكتوبر 2015، وقد اتخذت قرارها بالإجماع على التجديد لها لمدة ستة شهور اعتبارا من 18 سبتمبر 2015، وأنَّ قرار الجزاء الخاص بها صدر في 29 نوفمبر 2015 أي بعد موافقة اللجنة واعتماد التجديد لها لمدة ستة شهور والذي يبدأ من 18 سبتمبر 2015.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان