رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بثنية كشك: كتب مدارس الإخوان تسيئ للإسلام وفخورة بحرقها

بثنية كشك: كتب مدارس الإخوان تسيئ للإسلام وفخورة بحرقها

أخبار مصر

بثينة كشك مدير التربية والتعليم بالجيزة

في حوار لـ" مصر العربية" ينشر لاحقًا

بثنية كشك: كتب مدارس الإخوان تسيئ للإسلام وفخورة بحرقها

إسراء الحسيني - محمد جودة 15 يناير 2016 09:45

قالت الدكتورة بثينة كشك، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم السابق، وقع في غفلة منه على بيان صادر من اللجنة المسؤولة عن مدارس الإخوان بالوزارة، والذي ينص على أنه لا علاقة للمديرية بمدارس الإخوان وأن الوزارة هي المشرف إداريًا وماليًا عليها، ما دفعها لوقف حملاتها للجرد المكتبات.

 

وتوقعت "كشك" في حوار لـ " مصر العربية" ينشر لاحقًا، أن الدكتور هلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، لن يترك هذا القرار يستمر، متمنية أن تأخذ صلاحيتها مرة أخرى في إجراء الجرد على المكتبات لتصادر الكتب مرة أخرى وترسلها إلى الوزارة.

 

وأكدت أنها فخورة بحرقها للكتب، قائلة:"وزارة الأوقاف في السعودية عملت اللي أنا عملته وحرقتالشهر اللي فات 82 كتابًا من كتب سيد القاضي وخلافه ".

 

وأوضحت أن الكتب التي حرقتها تسيئ للإسلام، مضيفة:" لما ألاقي كتاب بيقول للولد لو أمك بتشتغل متاكلش منها ولا تاخد منها فلوس علشان هي كدا عاهرة، وكتب بتتكلم عن العلاقة الجنسية، وكتاب مكتوب عليه منهج المسلم وبيقول لو شوفت مسيحي طالع على السلم اقف قصاده وحرام تهنيه في عيده يعني الكتاب بيشجع على الفتنة الطائفية، وأخر غلافه للشيخ عبدالحليم محمود ومن جوا كتاب تاني، يبقى لازم احرقهم".

 

وأشارت " كشك" إلى أن احتفالها بعد حرق الكتب إشاعة نسبت إليها، موضحة أن صورتها بعلم مصر كانت في احتفالية أخرى ليس لها علاقة بهذا الموضوع.

 

وطالبت رجال الدين والعلماء بجرد المكتبات والكتب التي تباع على الأرصفة، ومصادرة أي كتاب يؤثر على عقول أبنائنا، مشيرة إلى أن مثل هذه الكتب هي التي أدت إلى انتشار قتل الأبناء لآبائهم في الفترة الأخيرة.

 

وكانت الدكتورة بثينة كشك، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، قد حرقت كتب صادرتها من مدرسة فضل الحديثة بفيصل، مبررة ذلك بأنها كتب محرفة تحرض على العنف والإرهاب، ويجب حرقها حفاظاً على فكر الطلاب بالمدارس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان