رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كواليس استقالة رئيس القابضة للمطارات بعد رفضه صفقة بـ 3 مليار

كواليس استقالة رئيس القابضة للمطارات بعد رفضه صفقة بـ 3 مليار

أخبار مصر

الدكتور محمود عصمت، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية الذي تقدم باستقالته

كواليس استقالة رئيس القابضة للمطارات بعد رفضه صفقة بـ 3 مليار

حسن حسين 14 يناير 2016 21:11

استياء وتساؤلات متعددة بين العاملين في وزارة الطيران المدني، والقيادات التي استقبلت قرار الاستقالة للدكتور محمود عصمت، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، حيث فوجئ العاملين بقرار الاستقالة رغم ترأسه اجتماع الجمعية العمومية لشركة ميناء القاهرة الجوي، والشركة المصرية للمطارات الذي عقد اليوم، واعتمد خلاله الميزانية والأرباح للعاملين، بحضور الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني الذي استمر حتى الرابعة عصرا.


وبعد الاجتماع، استدعى وزير الطيران، رئيس القابضة للمطارات الدكتور عصمت، في جلسة لم تستغرق سوى نصف الساعة، وأعقبها إعلان "عصمت" خبر الاستقالة، وصدور بيان من المكتب الإعلامي لوزير الطيران بتكليف المهندس إسماعيل أبو العز برئاسة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وكان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة أفيت لتكنولوجيا المعلومات.

وقالت مصادر خاصة داخل الشركة، لـ"مصر العربية"، إن سبب تقديم عصمت استقالته لرفضه التوقيع على صفقة الرادارات لتغطية كافة أنحاء الجمهورية، والبالغ قيمتها ٣ مليار جنيه.

وبحسب عصمت، فأن احتياج شركة الملاحة الجوية، لبعض الرادارات في المطارات وليس للصفقة بأكملها، لعدم وجود السيولة المالية لتغطيتها حيث أن أرباح الملاحة الجوية لا تصل إلى مبلغ ١٤٠ مليون، وربحية القابضة مليار جنيه، وبالتالي ستؤدى الصفقة إلى عجز مالي كبير، بخلاف تأكيد شركة الملاحة الجوية إلى الاحتياج إلى عدد رادارات معينة وليس للصفقة بأكملها.

وكان الدكتور محمود عصمت تقدم باستقالته مرتين من قبل، لخلافة مع الطيار أحمد جنينة والذي كان معار من القوات الجوية لرئاسة شركة ميناء القاهرة الجوي ولكن الاستقالة لم تقبل للاحتياج الشديد له في إدارة الشركة، بخلاف استرداد مديونيات مالية كبيرة ووضع خطط لتطوير المطارات التي قدمت لرئاسة الجمهورية.

وعلمت "مصر العربية"، من مصادر داخل الشركة، أن عصمت عقب عودته من مكتب الوزير توجه إلى مكتبه لجمع متعلقاته، ومن ثم وداع العاملين معه.

 

اقرأ أيضًا:

وزارة الطيران يدخل عام 2016 بـ 5 مطارات جديدة و92 طائرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان