رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الخارجية: شراكة ألمانية لتعزيز أمن المطارات المصرية

الخارجية: شراكة ألمانية لتعزيز أمن المطارات المصرية

أخبار مصر

مطار القاهرة

الخارجية: شراكة ألمانية لتعزيز أمن المطارات المصرية

معاذ رضا 14 يناير 2016 12:58

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إنه من المقرر الإعلان عن شراكة مصرية ألمانية لمتابعة سير تعزيز امن المطارات المصرية  وتوفير البيئة المطمئنة لاستعادة وتنشيط السياحة الألمانية في مصر.

 

 

وفى تصريح للمستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن الكسندر دوبريندت وزير النقل الالمانى،  أعرب عن تقديره لمصر كشريك قوى، لاسيما في مجال السياحة، مشيرا إلى وجود مصلحه مصرية المانيه مشتركه لتوثيق التعاون بين البلدين في مجال تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية وتوفير بيئة مطمئنه لتنشيط السياحة الألمانية في مصر.
 

وأضاف المتحدث ، أن وزير الخارجية قدم الشكر لوزير النقل الألماني لتعامل ألمانيا الحكيم مع تداعيات سقوط الطائرة الروسية، وهو ما يعكس إدراك ألمانيا لأهمية وحيوية قطاع السياحة بالنسبة لمصر.
 

كما تناولت المحادثات برنامج التدريب المهني المقترح قيام شركة سيمنز بتنفيذه  في إطار مشروعات النقل والسكة الحديد بمصر بالتعاون مع وزارة النقل الألمانية وجامعة دريسدن الألمانية. وقد تم الاتفاق خلال اللقاء أيضا علي إمكانية مشاركة وزير النقل الألماني في الزيارة  التي يعتزم نائب المستشارة الألمانية القيام بها عالي مصر علي رأس وفد من رجال الأعمال .

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان