رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بدء مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سي" فبراير المقبل

بدء مشروع صيادلة مصر بلا فيروس سي فبراير المقبل

أخبار مصر

نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد

بدء مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سي" فبراير المقبل

بسمة عبدالمحسن 14 يناير 2016 12:53

أعلن الدكتور أشرف مكاوي، عضو مجلس نقابة الصيادلة والمنسق العام للمشروع، انتهاء الخطوات التنفيذية لمشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سي" لعلاج أعضاء النقابة المصابون بفيروس سى بالمجان ،حيث تم أمس توقيع بروتوكول للتعاون مع أكبر معامل تحاليل بالجمهورية للبدء في إجراء التحاليل اللازمة للبدء في أول خطوات المشروع أول فبراير المقبل.

 

وأضاف في بيان اليوم، أنه تم  تحديد مراحل تنفيذ مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سي"وتوزيع المناطق وذلك على ثلاثة مراحل ستبدأ من 1 حتى 7 فبراير المقبل بثمان محافظات وهي الفيوم، الدقهلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الأقصر،أسيوط، أما المرحلة الثانية فمقرر لها أن تبدأ من 10 حتى 16 فبراير المقبل بـ9 محافظات وهى المنوفية ،الشرقية،الغربية،المنيا،سوهاج،أسوان،الإسماعيلية،مطروح،السويس.

 

وتابع: أما المرحلة الثالثة فمقرر لها 19 فبراير حتى 25 فبراير المقبل بمحافظات دمياط ، البحر الأحمر، بورسعيد، الوادي الجديد، قنا، بني سويف، الإسكندرية، القليوبية، أما محافظات القاهرة والجيزة فمستمرة طوال فترة الحملة.

 

وأوضح أن المشروع قسم على ثلاثة مراحل متتالية حيث يجرى التحاليل على كل الصيادلة يليها مرحلة الفحص ثم صرف العلاج مجاناً لكافة الصيادلة، لافتًا إلى أن المشروع يحمل ميزانية عالية جدًا تشترك فيها الكثير من الشركات الاستثمارية برعاية وزير الصحة.

 

وحول أسئلة الصيادلة الملحة بخصوص أسرهم قال منسق عام المشروع إن النقابة تقوم حاليًا بدراسة إدخال أسر الصيادلة بالمشروع وتلبية كافة احتياجاتهم ولكن هذه المرحلة تخص الصيادلة فقط بالمجان .

 

يذكر أن المشروع يأتي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وتحت إشراف وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد ورعاية كل من الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الصيدلية.
 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان