رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رد ''المركزي للمحاسبات'' على اتهام ''جنينة'' بالتضليل

 رد المركزي للمحاسبات على اتهام جنينة بالتضليل

أخبار مصر

المستشار هشام جنينة

رد ''المركزي للمحاسبات'' على اتهام ''جنينة'' بالتضليل

وكالات 13 يناير 2016 14:01

قال أسامة المراغي المتحدث الرسمي للجهاز المركزي للمحاسبات، إن الجهاز سيقوم بإعداد الرد المناسب على تقرير لجنة تقصي الحقائق بعد ورود التقرير للجهاز، وهذا هو التصريح الرسمي الوحيد للجهاز وأي تصريح أخر مناف للحقيقة.


ولم يذكر في التصريح الذي نُشر على الموقع الرسمي للجهاز، اليوم الأربعاء، أى تصريحات نسبت للجهاز، بشأن اعداد التقرير عقب ذكري ثورة 25 يناير.



وكانت لجنة تقصي الحقائق التي أمر بتشكيلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤخراً، قد اتهمت المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بالتضليل وتضخيم حجم وقيمة الفساد، على خلفيات أطلقه بأن تكلفة فساد أجهزة الدولة في مصر 600 مليار جنيه.



وأصدرت اللجنة بيانا قالت فيه إن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات قام بعرض أرقام مكررة غير دقيقة، وفقدان المصداقية وترتيب وتجميع الوقائع بصورة مفتعلة، والإغفال المتعمد للاستجابة لبعض الملاحظات، وإساءة توظيف الأرقام والسياسات، كما أثارت شكوكاً حول أهداف وجدوى التصريحات خاصة أن الدراسة التي استند إليها كانت معدة بالاشتراك مع جهات أجنبية.



وكلفت اللجنة، مجلس النواب بالتحقيق في الواقعة، و اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد برئاسة رئيس مجلس الوزراء والتي تضم كافة الجهات المعنية بمراجعة كافة البنود التي شملتها الدراسة محل الفحص تفصيلاً والتأكد من اتخاذ الإجراءات القانونية في كل واقعة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان