رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وكيل وزارة الشباب بالجيزة: العضويات قانونية ومعتمدة منذ مارس الماضي

وكيل وزارة الشباب بالجيزة: العضويات قانونية ومعتمدة  منذ مارس الماضي

أخبار مصر

أحمد صالح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة

عن أزمة صحفيي الزمالك..

وكيل وزارة الشباب بالجيزة: العضويات قانونية ومعتمدة منذ مارس الماضي

خالد كامل 13 يناير 2016 13:58

قال أحمد صالح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، إن عضوية الصحفيين المستثناة قانونية، وفقا للقانون ولوائحه المعمول بها بخصوص الفئات المستثناة بصفة عامة وليس الصحفيين على وجه الخصوص.

وأضاف صالح في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" إن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة قد أرسلت خطاباً عاما وواضحا لمجلس إدارة نادي الزمالك قبل انعقاد جمعيته العمومية في 19 مارس العام الماضي، أكدت فيه المديرية اعتمادها كجهة إدارية لكل العضويات المستثناة للصحفيين وغيرهم من الفئات الأخرى كالقضاة وضباط الشرطة وإدراجهم ضمن كشوف الجمعية العمومية قبل انعقادها في مارس 2015 وذلك وفقا للقانون المعمول به ولوائحه الوزارية التنفيذية الخاص بالعضويات المستثناة.

وأكد وكيل الوزارة أن تأجيل الجمعية العمومية المقبلة التي كان مزمعاً عقدها وألغيت لنادي الزمالك، جاء بناء على قرار منا كجهة إدارية مشرفة على النادي وذلك لقرب عقد الجمعية العمومية العادية في مارس المقبل، مما انتفى معه ضرورة عقد جمعية طارئة هذا الشهر.

وفيما يخص وجود أسماء الصحفيين ضمن كشوف الجمعية العمومية المقبلة للنادي، أوضح صالح أن اﻷسماء مدرجة بالفعل لكل من مر على عضويته عام مالي كامل سواء صحفيين أو غير صحفيين، ﻷنه يتم معاملتهم كأعضاء دون ارتباطنا بالوظيفة أ, المكانة الاجتماعية، ولكنه أشار إلى أن من يمنع من اﻹدلاء بصوته في الجمعية العمومية فقط هو من لم يسدد اشتراكه للعام المنعقدة فيه الجمعية غير أنه يدرج في الكشوف ولكنه لا يصوت كإجراء إداري فقط دون شطبه مثلما يفهم البعض من غير العارفين باللوائح والقوانين.

وشدد صالح على أنه ليس من تلقاء نفس الجمعية العمومية لأي نادٍ اتخاذ قرارا بالفصل أو تجميد عضوية عضو بها إلا إذا اتفق ذلك مع القانون أو بحكم قضائي جنائي بات نهائي وواجب النفاذ ، موضحاً أنه لا شطب للعضويات المستثناة التي مضى على اشتراكها عام مالي قبل انعقاد الجمعية العمومية اللاحقة لاشتراك العضو، سواء كانوا صحفيين أو غيرهم من الفئات اﻷخرى .

جاء ذلك على خلفية مشكلة الصحفيين أعضاء نادي الزمالك بسبب منعهم تارة والسماح لهم تارة أخرى بالدخول لناديهم بسبب قرارات رئيس النادي.

إقرأ أيضاً

الصحفيون أعضاء الزمالك: نطالب النقابة بتقديم شكوى للرئيس ضد مرتضى منصور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان