رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مميش: قناة السويس الجديدة آمنة بيئيًا

مميش: قناة السويس الجديدة آمنة بيئيًا

نهال عبد الرءوف 13 يناير 2016 09:43

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، إن الأبحاث التي تم إجراؤها تحت إشراف مكاتب خبرة عالمية أثبتت جميعها أن القناة الجديدة نظيفة بيئيًا وتطبق المعايير الدولية البيئية.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمبنى المحاكاة والتدريب بالإسماعيلية للإعلان عن عبور أكبر ناقلة حاويات صديقة للبيئة لقناة السويس في أول رحلة لها، بأن عبور السفينة ALZUBAR أكبر ناقلة حاويات صديقة للبيئة بحضور ممثلي شركة الملاحة العربية المتحدة مالكة السفينة هي أكبر رسالة للعالم على أن القناة آمنة بيئيًا، وأن مصر دولة تراعى الإنسان سواء في الداخل أو العالم كله.

 

وأشار مميش إلى أنه من المقرر أن يشهد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة ووفد من وزارة البيئة وممثلي وشركة الملاحة العربية المتحدة عبور أكبر ناقلة الحاويات صديقة البيئة في أول رحلة لها عبر قناة السويس.

 

وأعلن مميش على هامش المؤتمر عن التشغيل الرسمي لكوبري السلام في السادسة من مساء اليوم، لرفع المعاناة عن الشعب المصري، خاصة بعد زيادة عدد السيارات التى تعبر القناة عبر المعديات ليصل 8 آلاف سيارة على المعديات، لافتًا إلى أن هذا القرار جاء استجابة لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتنسيق مع كافة الجهات السيادية وبعد تسخير كافة الإمكانات لإعادة افتتاح الكوبري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان