رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

منع الصحفيين من تغطية زيارة تواضروس لـ "بطرسية" قنا

منع الصحفيين من تغطية زيارة تواضروس لـ بطرسية قنا

أخبار مصر

البابا تواضروس خلال زيارته لقنا

منع الصحفيين من تغطية زيارة تواضروس لـ "بطرسية" قنا

وليد القناوى 13 يناير 2016 07:29

منعت كنيسة قنا، اليوم الأربعاء، مراسلي وسائل الإعلام والصحف بالمحافظة من الدخول إلى الكنيسة البطرسية بمنطقة الشؤون شرق مدينة قنا لأداء عملهم أثناء تدشينها من قبل البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية.

 

ولم يوضح القائمين على تنظيم الزيارة والدخول الأسباب لمنع دخول وسائل الإعلام، مع رفض توفير سيارة خاصة بإعلاميين المحافظة لمرافقة موكب تواضروس خلال زيارته لقنا، فيما سمحت للقنوات والمراسلين الأقباط بمتابعة الزيارة .

 

 

ودشن تواضروس الكنيسة البطرسيية والتى سيقيم فيها القداس الإلهي، من جانبه أعلن القمص أمنيوس فارس، وكيل مطرانية قنا، بأن زيارة قداسة البابا تعد هي الأولى منذ تنصيبه، يقوم خلالها بافتتاح عدد من الكنائس والأديرة بمحافظة قنا.

 

وأوضح أمنيوس في تصريحات صحفية أنه عقب تدشينه لكنيسة ماري بطرس، سيدشن كنيسة الشهيد اسطفانوس بمركز قوص كما سيتوجه بعدها إلى دير مارجرجس بقرية نقادة ويلتقى الأساقفة والآباء الكهنة.

 

وأضاف أمنيوس أن البابا سيعقد الاجتماع العام مع أقباط قنا بالكنيسة المرقسية في حضور كل من الأنبا شاروبيم أسقف قنا والأنبا بيمين أسقف نقادة والأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي والأنبا تكلا أسقف دشنا لبحث عدد من القضايا التي تهم الأقباط.

 

وكان محافظ قنا ومدير الأمن في استقبال تواضروس، أمس الثلاثاء، بمطرانية قنا، على مأدبة عشاء اقامتها المطرانية بحضور عدد من قيادات الاجهزة الامنية والتنفيذية .

 

وأعرب البابا تواضروس عن سعادته بزيارة محافظة قنا وقدم الشكر لمحافظ قنا علي حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب .

 

ومن جانبه، أعرب اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، عن سعادته البالغة لتشريف قداسة البابا تواضروس لمحافظة قنا، مشيرًا إلى أهمية دور رجال الدين في تعزيز الروح والثقافة الوطنية بين صفوف المواطنين وترسيخ الوطنية وزيادة تماسك كل أبناء الوطن وتشبثهم بالأرض ودفاعهم عن الوطن .

 

وأكد محافظ قنا على روح المحبة والود التي تربط المسلمين بالمسيحيين في كل المناسبات القومية والوطنية والدينية بما يبعث على الألفة والمحبة والسلام بين أبناء الوطن .

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان