رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مميش: منع مرور النقل الثقيل لكوبري السلام

مميش: منع مرور النقل الثقيل لكوبري السلام

أخبار مصر

الكوبري العائم الرابط بين ضفتي قناة السويس

بعد نجاح التشغيل التجريبي..

مميش: منع مرور النقل الثقيل لكوبري السلام

ولاء وحيد 12 يناير 2016 19:27

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تقرر منع مرور شاحنات النقل الثقيل والمتوسط من أعلى كوبري السلام والكوبري العائم –الجسرين الرابطين بين ضفتي قناة السويس، واقتصار مرورهما على معديات الربط الواصلة بين ضفتي القناة، وذلك ضمانًا لتحقيق الإجراءات الأمنية.

وأكد مميش في بيان صحفي في ثاني أيام الشغيل التجريبي لكوبري السلام على نجاح التشغيل التجريبي لكوبري السلام لعبور المركبات في إتجاه واحد من الغرب إلى الشرق، وتشغيل الكوبري العائم، والذي تُقيمه القوات المسلحة في الكيلو متر 48 ترقيم قناة، لعبور المواطنين في إتجاه واحد من الشرق إلى الغرب إضافة إلى بدء تشغيل معدية الفردان لأول مرة بعد إنشاء قناة السويس الجديدة.

 

وأكد انه سيتم العبور يوميًا من كوبري السلام من اتجاه الغرب إلى الشرق (اتجاه واحد)، اعتبارًا من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الواحدة صباحًا لجميع المواطنين وجميع المركبات بأنواعها، عدا المركبات المُحملة بـ (مواد بترولية - أسمنت - دبش - رمل - مواد مُلتهبة وسن) والمركبات التي تزيد حمولتها عن 40 طن.

 

وأضاف أنه كما سيتم العبور يوميًا من الكوبري العائم جنوب معدية القنطرة من اتجاه الشرق إلى الغرب في نفس التوقيت (6 مساءً حتى 1 صباحًا) للسيارات الصغيرة فقط (ملاكي - 1/4 نقل – 1/2 نقل)، على أن يتم عبور مركبات النقل المتوسطة والثقيلة من خلال باقي معديات هيئة قناة السويس بما فيها معدية الفردان الجديدة.

 

وأكد على تواجد المركبات في ساحة الانتظار غرب كوبري السلام و المدخل الشرقي للكوبري العائم بدايةً من الساعة الرابعة عصرًا؛ لتنفيذ إجراءات التفتيش والفحص والوزن والتأمين اللازم قبل العبور قبل تشغيل الكوبري بساعتين.

 

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان