رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل زيارة البابا تواضروس الثاني لقنا

تفاصيل زيارة البابا تواضروس الثاني لقنا

أخبار مصر

البابا تواضروس الثانى

تفاصيل زيارة البابا تواضروس الثاني لقنا

وليد القناوى 12 يناير 2016 14:17

يصل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الثلاثاء إلى محافظة قنا، قادمًا من الأقصر استكمالاً لجولته الرعوية والتي تستمر حتى يوم الجمعة.

 

من المقرر أن يلتقي خلال الزيارة محافظ قنا وعددًا من القيادات الأمنية والدينية في مآدبه عشاء بمقر المطرانية مساءاً، وسينتقل في الصباح الباكر للكنيسة البطرسية لإقامة القداس الإلهي وتدشين الكنيسة .

 

 

وقال مصدر كنسي بقنا إن الكنيسة  أجرت قرعة لعدد من الدعاوى التي وزعت على الأقباط وتم توزيع ما يقرب من 1000 دعوى على الأقباط بمدينة قنا لدخول الكنيسة المرقسية وحضور عظة قداسة البابا بالكنيسة للحفاظ على النظام، مشيرًا إلى أن من لم يتمكن من الحصول على دعوة سيتمكن من مشاهدة عظة قداسة البابا في فناء الكنيسة عبر شاشات تليفزيونية .

 

من جانبه أعلن القمص أمنيوس فارس، وكيل مطرانية قنا، بأن محافظة قنا جاهزة لاستقبال قداسة البابا، في إطار زيارة تعد هي الأولى للبابا منذ تنصيبه، يقوم خلالها بافتتاح عدد من الكنائس والأديرة بمحافظة قنا.

 

وأوضح أمنيوس في تصريحات صحفية أنه سيتم افتتاح كنيسة مارى بطرس بمنطقة الشئون بقنا، وكنيسة الشهيد اسطفانوس بمركز قوص كما سيتوجه بعدها إلى دير مارجرجس بقرية نقادة ويلتقى الاساقفة والآباء الكهنة.

 

وأضاف أمنيوس أن البابا سيعقد الاجتماع العام مع أقباط قنا بالكنيسة المرقسية في حضور كل من الأنبا شاروبيم أسقف قنا والأنبا بيمين أسقف نقادة والأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي والأنبا تكلا أسقف دشنا لبحث عدد من القضايا التي تهم الأقباط.

 

في المقابل انتهت الأجهزة الأمنية من استعدادها للزيارة المرتقبة، وأغلقت الشوارع المؤدية الى مطرانية قنا، ووضعت الحواجز المرورية، ومنعت توقف السيارات او المارة بجوار الاماكن التي ستشملها الزيارة.

 

يذكر أن زيارة تواضروس لمحافظة الأقصر والتى بدأت منذ أمس الاثنين تفقد خلالها عددًا من الكنائس والأديرة بالمحافظة ودشن عدد من الكنائس والتقى رهبان دير الرزيقات كما شهد حفل تخرج 9 دفعات بالكلية الإكليريكية .

 

 

 

 

اقرأ أيضًا :

تواضروس يستقبل رؤساء الكنائس والوزراء بالمقر البابوي

تواضروس يستقبل رؤساء الكنائس والوزراء بالمقر البابوي

تواضروس: الصراع الطائفي غباء بشري.. ولن نحارب إثيوبيا

تواضروس عن زيارة السيسي: "تسعدنا مشاعره الطيبة"

السيسي من الكاتدرائية: محدش يقدر يخلي الناس حاجة واحدة

السيسي يصل الكاتدرئية لتهنئة البابا وسط هتافات"تحيا مصر"

فيديو.. وزير الدفاع يزور البابا تواضروس للتهنئة بأعياد الميلاد

فيديو: الداخلية تنهي استعداداتها لتأمين الكنائس

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان