رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| خطباء المكافأة لـ السيسي: مالناش غيرك بعد ربنا

بالصور| خطباء المكافأة لـ السيسي: مالناش غيرك بعد ربنا

أخبار مصر

خطباء المكافأة امام مسجد الفتح برمسيس

بالصور| خطباء المكافأة لـ السيسي: مالناش غيرك بعد ربنا

فادي الصاوي 12 يناير 2016 12:53

تظاهر عدد من خطباء المكافأة اليوم الثلاثاء، أمام مسجد الفتح برمسيس، وسط تشديدات أمنية لحمايتهم ومنع المواطنين من الاحتكاك بهم، وذلك للمطالبة بتثبيتهم في العمل ومساواتهم بزملائهم من الأئمة المعينين بالأوقاف في الراتب والمعاملة.


وأكد الخطباء أنهم اجتازوا كافة الاختبارات التي حددتها وزارة الأوقاف بنجاح كما أنّ الوزير محمد مختار جمعة وعدهم في بداية توليه منصبه بالتعيين كنصف إمام على أن يتم تصحيح أوضاعهم إلا أنه تراجع عن وعده، فيما أرجع بعضهم عدم تعينهم إلى رفضهم دفع رشاوى للمسئولين بالأوقاف.

 
ورفع الخطباء لفتات مكتوبا عليها شعارات مثل " بعد الله تعالي ليس لنا إلا أنت يا سيادة الرئيس فأنت ولي أمرنا".. "يا سيادة الرئيس كيف يهان أصحاب المنابر والدعوة؟ وكيف نعيش ونطعم أولادنا".. "خطباء المكافأة نحن مع الجيش فى خندق واحد ضد الإرهاب".." 140 جنيها فى الشهر هنعمل بيهم إية ولا إية؟".

 في المقابل، جدد وزير الأوقاف رفضه الاستجابة لمطالب خطباء المكافأة مؤكدا أنه لا تعيين إلا بمسابقة عامة معلنة للجميع.

 

من جانبه، قال يحيى قايد، خطيب بالمكافأة بالأوقاف، :" نحن حاصلون على مؤهلات أزهرية عليا، وتقدمنا بطلبات إلي الأوقاف فور الإعلان عن  مسابقة لاعتلاء المنابر كأئمة وخضعنا للاختبارات ثلاث مرات وبعدها حولت ملفاتنا إلي الجهات الامنية  للتحري عن هويتنا السياسية وتمت المواقفة لنا بصعود المنابر نظير مبلغ 140 جنيها مرتب شهري".

 

وأضاف: "خروجنا اليوم كان بعد إعلان وزير الأوقاف محمد مختار جمعة في قناة رسمية الاستغناء عنا وتعيين أئمة أخرين على درجات وظيفية متجاهلاً المدة التي قضيناها بالأوقاف والتي لا تقل عن ثلاث سنوات".

 
وعن تصريحات الوزير بتخصيص بدل للأئمة المتميزين، قال قايد: "نحن لا نقل درجة عن الأئمة المعينين لا فى المؤهلات أو الكفاءة وتصريح الوزير يحوله للتحقيق"، متسائلاً: "تحت بند اية يقول ذلك!! لافتا إلي أن تصريحان مثل هذه تفتح باب الرشاوى والوساطة المحسوبية.


فيما اتهم خطيب آخر يدعى "أيمن على جمعة" وزير الأوقاف بتمكين الأئمة المنتمين لجماعة الإخوان والسلفيين من اعتلاء المساجد المؤثرة حتى الآن على حسابهم.

 

وقال حسن محمد حسن، خطيب، إن المجلد العلمي الواحد ثمنه 80 جنيه فكيف ندبر الأموال اللازمة لشراء الكتب والمراجع اللازمة التى تعيننا على التفقه ونحن نتقاضى 140 جنيه فقط.. لم يتم الاستجابة لمطالب تعيننا لأننا لم ندفع رشاوى لقيادات الوزارة ".

 

 بينما كشف شريف عبد المنعم كامل، خطيب مكافأة، أن مختار جمعة، وعدهم عقب توليه منصب وزير الأوقاف مباشرة، بالتعيين كنصف إمام لمدة عام بعد ذلك يعينهم كأئمة كاملين، إلا أنه نحس وعده" ليضيف إليه زميلة "محمود أسامة" قائلاً :"  الوزير يطالبنا بتجديد الخطاب الديني مثل الائمة المعينين  فكيف نجدد خطابنا الديني  وهم يتعاملون معنا بعنصرية، هل هم يخطبون على المنابر ونحن نخطب على الأرض لنتعامل بهذه الطريقة المهينة !".

 

ودعا عبدالله سليمان، أحد الخطباء المتظاهرين، المسؤولين في الدولة بضرورة العدل لأن العدل هو اساس بناء الانسان، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنظر إلى مشاكلهم وتوجيها المسؤولين إلي إيجاد حلولا لها، مضيفا :" نحن نعيش فى وقت ضاعت فيه الحقوق ونحن لا نريد افتعال شغب أو تطرف وليس لنا أى ميول سياسية  ولا ننتمي  إلا لأمة رسول الله فقط"، فما أكد عيد بدوري، استمرارهم فى تنظيم وقفات احتجاجية لحين الاستجابة لمطالبنا.

 

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان