رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محافظ الإسكندرية: مشروع "غيط العنب" يعكس تكاتف الجهود المصرية

 محافظ الإسكندرية: مشروع غيط العنب يعكس تكاتف الجهود المصرية

أخبار مصر

المحافظ والزملوط في غيط العنب

محافظ الإسكندرية: مشروع "غيط العنب" يعكس تكاتف الجهود المصرية

رانيا حلمي 11 يناير 2016 18:55

قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، إن مشروع التطوير الحضاري في منطقة غيط العنب، مشروع قومي متكامل ومثال لتطوير العشوائيات.

وأضاف عبد الظاهر خلال جولته في المشروع بمصاحبة اللواء محمد الزملوط قائد المنطقية الشمالية العسكرية واللواء أحمد المخزنجي وكيل الرقابة الإدارية بالإسكندرية والدكتور عبدالناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف وأعضاء جمعية رجال الأعمال، أن المشروع يعد نموذج يحتذى به في تطوير باقي المناطق العشوائية بالإسكندرية.

 

 وأشار إلى أن المشروع يمثل تكاتف الجهود المصرية حيث جاء بتبرعات وتعاون بين مختلف الجهات من المحافظة والقوات المسلحة المصرية وجمعية رجال الأعمال والمجتمع المدني والبنك الأهلي المصري. 

 

يذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نصف مليار جنيه تم توفيرها بالكامل، وسيتم الانتهاء من الإنشاءات الخاصة بالمشروع في نهاية إبريل 2016، ثم تبدأ مرحلة التجهيزات والتسليم لمستحقيها، حيث يهدف المشروع إلى إنشاء مجمع سكني حضاري لأهالي منطقة غيط العنب على مساحة أرض 12,3 فدان، ويتكون من مجمع سكني يضم 17 عقار سكني بإجمالي 1632 وحدة بقوة استيعابية 8160 فرد.

 

كذلك يتم تخصيص وحدات للأعمال الخيرية من دار أيتام وحضانة وجمعية لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى مكتب شهر عقاري ومكتب بريد ومكتب لإدارة وصيانة المشروع ، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى سعة ١٥٠ سرير ومجمع عيادات خارجية ووحدة غسيل كلوي ووحدة طوارئ واستقبال وغرف عمليات ووحدات إفاقة ووحدة عناية مركزة ووحدة أشعة ووحدة تحاليل ،كذلك يتم إنشاء مسجد كبير بمسطح ٨١٢ متر مربع يسع ٨٠٠ فرد وساحة خارجية بمسطح ٦٠٠ متر مربع يسع ٦٠٠ فرد ، كما يتم إنشاء سوق تجاري به ٥٨ محل تجاري ومول تجاري ، وإنشاء ٤٧ ورشة صناعية ، وإنشاء مركز تدريب مهني وفصول تعليمية وورش إنتاج تعليمية ومكاتب الإدارة وقاعة اجتماعات وغرف فنيين وإداريين. 

 

 ويهدف المشروع لتطوير منطقة غيط العنب وتحقيق النهوض بالمستوى العمراني والذي ينعكس بدوره على المستوى الحضاري للمنطقة وتحقيق اتصالها بالطريق الدولي الساحلي لتخفيف الضغط المروري على محور قناة السويس وذلك عن طريق إنشاء مزلقان سكة حديد مرورا بالمنطقة الصناعية إلى الطريق الدولي الساحلي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان