رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد خطبة تحريم التظاهر.. الأوقاف تحذر المصريين من مصير سوريا والعراق

بعد خطبة تحريم التظاهر.. الأوقاف تحذر المصريين من مصير سوريا والعراق

أخبار مصر

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

بعد خطبة تحريم التظاهر.. الأوقاف تحذر المصريين من مصير سوريا والعراق

فادي الصاوي 11 يناير 2016 16:34

وجهت وزارة الأوقاف، أئمتها إلي الحديث في خطبة الجمعة المقبلة عن موضوع "نعمة الأمن والأمان" الذي تشهده مصر ودور هذه النعمة فى استقرار المجتمعات والنتائج المترتبة على غيابها، والتركيز على أن ما يحدث بدول مجاورة فقدت الأمن ليس ببعيد عنا (سوريا والعراق وليبيا واليمن)، فـ"غياب الأمن يؤدي الى فقد الأحبة وهجر الديار ومفارقة الأوطان وضياع الأموال" – حسب نص الخطبة-.

 

 وشددت الأوقاف في خطبتها على ضرورة تأكيد الأئمة على أن ترويع المسلم وتخوفيه حرام، كما أن التستر على كل من يعمل أو يساعد على نشر الفوضى وترويع الآمنين يعد جريمة عظيمة ومشاركة في الإثم أمام الله عز وجل والقانون.

 

وأكدت الأوقاف أن أمن المجتمعات وسلامتها نعمة كبرى يجب الحفاظ عليها بالإيمان والشكر وذكر الله، ولابد من تكاتف الجهود للتصدى للمخربين المجرمين والعمل على كشفهم وتقديمهم للعدالة حماية للمجتمع كله من شرورهم وإجرامهم.

 

وأضافت الخطبة :" فى ظل انعدام الأمن لا ينهض المجتمع ولا يتقدم بين الأمم ولا يجد المريض طبيبا ولا دواء وتتفرق الأسرة وتقطع الأرحام تعم الفوضي وتتعاطل المصالح ويكثر الهرج".

 

 كانت وزارة الأوقاف وجهت أئمتها  فى الخطبة الماضية إلي الحديث عن حرمة التظاهر في ذكري ثورة 25 يناير، والتأكيد على  أنه جريمة مكتملة الأركان، وكانت نعمة الأمن والأمان أحد عناصر هذه الخطبة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان