رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخارجية: نتابع التحقيق مع 12 مصريا متهمين بالانتماء لداعش

الخارجية: نتابع التحقيق مع 12 مصريا متهمين بالانتماء لداعش

أخبار مصر

عناصر من الشرطة التركية

الخارجية: نتابع التحقيق مع 12 مصريا متهمين بالانتماء لداعش

وكالات 11 يناير 2016 12:37

قال القنصل المصري في إسطنبول السفير بسام راضي اليوم، الإثنين، إن السلطات التركية أكدت القبض على 12 مصريا في ولايتي أضنة وإلزاغ بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

 

وكانت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء قالت أمس إن الشرطة التركية ألقت القبض على 15 مصرياً وروسياً، بالإضافة إلى 7 أتراك بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.


وأضاف السفير، في تصريحات صحفية، أنه يتم الآن اتباع كل الإجراءات القنصلية وفقا لما هو معروف ومتعلق بالعمل الدبلوماسي والقنصلي مع المواطنين المصريين بالخارج، مشددا على أن القنصلية المصرية ليست سلطة فوق السلطات المحلية.

 

وأشار السفير إلى أنه سيتم الضغط والمطالبة بتسليم المصريين المقبوض عليهم لترحيلهم إلى مصر بعد التحقيق معهم، حيث سيتم توكيل محامين لهم لمتابعة سير التحقيقات بشأن الاتهامات المنسوبة إليهم.
 

وتسيطر عناصر متشددة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على مناطق كبيرة من العراق وسوريا وليبيا، وترتكب فيها أعمال عنف وتدمير أدانها المجتمع الدولي.
 

وأوضح القنصل المصري، في تصريحاته، أن هناك عددا من المصريين والجنسيات الأخرى التي تدخل إلى تركيا عن طريق الهجرة غير الشرعية وينتمون لداعش والتنظيمات المتشددة الأخرى.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان