رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإفتاء تستنكر دعوة وقف بناء المساجد في أستراليا

الإفتاء تستنكر دعوة وقف بناء المساجد في أستراليا

أخبار مصر

الدكتور ابراهيم نجم مستشار المفتي

الإفتاء تستنكر دعوة وقف بناء المساجد في أستراليا

فادي الصاوي 11 يناير 2016 10:37

استنكر مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء دعوة أحد البرلمانيين الأستراليين إلى وقف بناء المساجد في أستراليا، لافتا إلى أنَّ الدعوة تأتي إثر إطلاق مجموعة من المتشددين المعادين للإسلام حملة ضد بناء مسجد في ضاحية "ساوث هير ستفيل" غرب مدينة سيدني بأستراليا، بزعم أنَّ المسجد سيغير وجه المجتمع المحلي.


وأشار المرصد إلى أنَّ الكيانات المعادية للإسلام تستغل الحوادث الإرهابية لتبرير انتهاكات حقوق المسلمين، وذكر أنَّ الجبهة الوطنية الأسترالية المتحدة المعادية للمسلمين تسعى إلى حشد المزيد من السكان الرافضين لبناء المسجد عبر موقعها على الإنترنت، وصفحتها الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مستغلة الأخبار المتعلقة بالحوادث الإرهابية التي تنسب زورًا للإسلام.

 

ووصف المرصد دعوة وقف بناء المساجد في أستراليا بالمرحلة شديدة الخطورة؛ حيث يسعى أصحابها لتطبيقها في كامل أراضي القارة الأسترالية، وأن السماح بتنفيذ هدف هذه الدعوة في منطقة محلية معينة يفتح الباب أمام تكرار هذا الموقف في مناطق أخرى من أستراليا.

 

 وأكد أن المشرفين على المسجد يوضحون أنه سيعود بالنفع على المجتمع المحلي، ويقدم الخدمات لغير المسلمين أيضًا، كما أنه يسعى للترويج للتناغم والسلام بين أفراد المجتمع.

 

كان القس فريد نايل- النائب في البرلمان المحلي لولاية نيو ساوث، وزعيم الحزب الديمقراطي المسيحي الأسترالي، والمعروف بعدائه للمسلمين- طالب بوقف بناء المساجد في جميع أنحاء أستراليا، معتبرًا أن ذلك من شأنه تخفيف حدة المخاوف والتوتر لدى الأستراليين في ظل الأحداث الحاصلة في الشرق الأوسط والعالم.

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على حكم الإفتاء في فض غشاء البكارة بالإصبع

المفتي يهنئ الشعب بأولى جلسات مجلس النواب واكتمال خارطة الطريق

الإفتاء: شغل البيت ليس فرضًا على الزوجة

الإفتاء: ليس من الأدب مع القرآن جعله رنة موبايل

الإفتاء تحذر من خطورة تهديدات "القاعدة" لفرنسا ومالي بتطبيق الشريعة

الإفتاء تشيد بدعوة أمريكية للتحذير من جرائم الكراهية ضد المسلمين

المفتي يدين تفجير 3 مساجد للسُنة في العراق

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان