رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"6 إبريل": يجب حماية عمال السياحة من "مذابح" أرباب العمل

"6 إبريل": يجب حماية عمال السياحة من "مذابح" أرباب العمل

البحر الأحمر – ياسر وهب الله 30 أغسطس 2013 18:23

طالبت حركة 6 إبريل البحر الأحمر  بوضع قوانين تحمي العاملين في مجال السياحة من أرباب العمل، حيث مازالت القوانين التي وضعها نظام مبارك والتي هي في صالح أصحاب الأعمال سارية حتى الآن.

 

وأصدرت الحركة بيانا اليوم الجمعة باسم "مذبحة السياحة المصرية بالبحر الأحمر" جاء فيه لا يخفى على أحد أن السياحة بالبحر الأحمر تعد من أكبر الموارد المهمة بمصر ولقد ترعرع بها رجال أعمال، نراهم حاليا ينكرون فضل الوطن عليهم ويجحدون على العمالة السياحية حقوقهم التي باتت تنقطع بسبب الفصل التعسفى وإلغاء المرتبات.

 

وأضاف البيان مازالت القوانين الظالمة التي فصلها نظام مبارك لخدمة رجال الأعمال هي الفيصل بين العامل ورب العمل، والقائمة على نظام العبيد والسخرة التي عفا عليها الزمن، مطالبة بتدخل فوري وسريع من القائمين على إدارة شئون الدولة لوضع حد لتلك المذبحة التي تلاحق الآلاف من العاملين بالسياحة والتي لم نراها من قبل في أي دولة تمر بتلك الظروف ويجب وضع خطة إستراتيجية وبدائل .

 

كما طالبوا القائمين على كتابة الدستور بوضع قوانين دائمة تحمى العامل حتى لا يتعرض لتلك الأزمات التي قد تصيب أسرة كاملة بعد الجزاء الذي لحق برب الأسرة وأن تكون الهيئات القضائية هي الفيصل بين العامل والمنشأة وحتى يكون للعامل معاش شهري لسد احتياجات المعيشة القصوى وسن قانون عمل يصون حقوق العاملين ضد جشع وابتزاز أصحاب المال بالقطاع الخاص.

 

 ورفضت الحركة الممارسات التي لحقت بالعاملين في القطاع السياحي، ودعت لوضع حد لمهاترات أصحاب المهن وأعلنت تضامنها مع جميع العاملين في القطاع السياحي الذين لحق بهم أضرار وعاش كفاح ونضال الطبقة العاملة للنهوض بالبلد وبنائها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان