رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تفاصيل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

تفاصيل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

أخبار مصر

البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

تفاصيل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

متابعات 10 يناير 2016 06:54

قدم الدكتور طارق شوقي، أمين عام المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، لمحات سريعة من مشروع البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ومشروع بنك المعرفة المصري الذي أعلن إطلاقه.

وأكد شوقي، خلال احتفالية يوم الشباب المصري، التي شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدار الاوبرا ، أن هذه المبادرة أطلقت في ديسمبر 2014، وتسعى إلى بناء العقل العلمي المصري وتمكين الشباب من التعلم مدى الحياة، موضحا أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب تم تمويله من صندوق "تحيا مصر" ويهدف إلى إنشاء قاعدة غنية من الكفاءات الشابة التي تستطيع ممارسة العمل العام والمشاركة في صنع القرار بتطبيق أحدث نظريات الادارة والتخطيط العلمي وتطبيق الاساليب والطرق الحديثة بكفاءة عالية.

وتابع "قمنا بعمل اختبارات لغة وثقافة وإطلاع وقمنا بقياس التفكير المنطقي والمهارات الاساسية، وستكون وسائل التدريب القادمة بها نماذج المحاكاه ومشروعات تخرج فردية ووسائل تفاعلية والتعلم بالتجارب وأنشطة كثيرة أخرى".

وأعرب عن أمله في الحصول على نتائج ملموسة، قائلا " الحقيقة كانت الخبرة الخاصة بمجموعة العمل التي شاركت فيها وزارة الشباب والكثير من مؤسسات الدولة تجربة عظيمة، ورأينا شباب أكثر من عظيم .. ونحن سنبدأ في تدريب عدد قليل من الشباب ثم سنتوسع في هذه التجربة".


البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.. اضغط

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان