رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مجلس الوزراء يتفق مع المحافظين على تطبيق منظومة جديدة للنظافة

مجلس الوزراء يتفق مع المحافظين على تطبيق منظومة جديدة للنظافة

أخبار مصر

تراكمات من القمامة في أحد الأحياء

مجلس الوزراء يتفق مع المحافظين على تطبيق منظومة جديدة للنظافة

وكالات 09 يناير 2016 19:48

أكد رئيس الوزراء اليوم، السبت، على الالتزام بتوفير كل الموارد المطلوبة لتطبيق منظومة جديدة للنظافة وجمع القمامة سواء من موازنة الدولة أو من موارد المحافظات.

 

واتفق مجلس الوزراء، في أول اجتماع له مع المحافظين اليوم، على بعض الأسس التي تسهم في إيجاد حلول سريعة لمشكلة تراكمات القمامة، مثل جمع القمامة من الوحدات السكنية مباشرة والانتظام في سداد مستحقات الشركات المتعاقد معها.
 

 

كما اتفق المجلس مع المحافظين على تشغيل مصانع تدوير القمامة المتعطلة والقائمة بالمحافظات، حتى تكون جزءا أساسيا في منظومة التخلص الآمن من القمامة.
 

وتمثل المخلفات أزمة كبيرة في مصر بسبب انتشارها في معظم الشوارع. وكشف تقرير سابق لوزارة البيئة أن إجمالي المخلفات الصلبة في مصر يبلغ 75 مليون طن سنويا بواقع 55 ألف طن يومياً.

 

وكانت وزارة التنمية المحلية أعلنت، في أكتوبر الماضي، التنسيق مع وزارة البيئة لدعم منظومة النظافة في المحافظات والتوسع في تنفيذ مشروع إنتاج البيوجاز من المخلفات الحيوانية والزراعية ومزارع الدواجن.
 

 

من ناحية أخرى قرر مجلس المحافظين، في اجتماعه اليوم مع مجلس الوزراء، تخصيص 10% سنويا من وحدات الإسكان الاجتماعي للحالات الحرجة والطارئة.
 

وقال وزير الإسكان مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، إن صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي هو الذي يمول إنشاء الوحدات السكنية، لذا فإن الوزارة رأت من المناسب تخصيص نسبة من هذه الوحدات للحالات المشار إليها.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان