رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| "المنيا خالية من فيروس سي" تعقد اجتماعها التحضيري الأول

بالصور| المنيا خالية من فيروس سي تعقد اجتماعها التحضيري الأول

أخبار مصر

اللجنة العليا لحملة" المنيا خالية من فيروس سي"

بالصور| "المنيا خالية من فيروس سي" تعقد اجتماعها التحضيري الأول

محمد كفافي 06 يناير 2016 16:05

عقدت اللجنة العليا لحملة" المنيا خالية من فيروس سي"، اليوم الأربعاء، الاجتماع التحضيري الأول للإعلان عن بدء الحملة، وذلك ضمن المبادرة المشتركة للوقاية والقضاء على مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي سي، خلال خمس سنوات، والتي تتعاون فيها كافة الجهات المعنية متمثلة في المحافظة ومديرية الصحة وجامعة المنيا.

 

حضر الاجتماع اللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة، وممثلي اللجان السبع لمتابعة أعمال سير الحملة.

وقال اللواء عصام الليثي، إن هذه الحملة تأتى انطلاقاً من مسئولية المؤسسات المختلفة تجاه المجتمع من خلال تضافر كافة الجهود للحفاظ على الطاقة الإنتاجية وصحة الفرد والمجتمع.

وأضاف الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تأتى استنادًا إلى الخطة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وفى ضوء حملة مصر خالية من فيروس سى، حيث سيتم تفعيل الحملة من خلال عدة محاور أهمها التوعية والمسح السكاني ومكافحة العدوى والبحث العلمي.

وخلال الاجتماع، ناقشوا اختصاصات اللجان، حيث اختصت اللجنة العليا للحملة برسم الاستراتيجيات والإشراف العام على متابعة سيرها وتقوم لجنة الرعاية العلاجية بتنسيق جهود العلاج وتوزيع أعباء العلاج على المؤسسات المختلفة كل بحسب طاقته بالإضافة إلى متابعة الحالات وتدريب الأطباء.

كما اختصت لجنة الوقاية بمتابعة ومكافحة العدوى ونقل الدم الآمن في المنشآت الصحية أما بالنسبة للجنة التوعية والمسح السكاني فيقع على عاتقها الدور الأكبر للحملة من حيث اكتشاف المرض من خلال حملات المسح والتحاليل الطبية ثم يأتي دور لجنة التمويل بجمع التبرعات من جهات التمويل وإدارة صندوق الحملة وأخيرا تقوم لجنة الإعلام والدعاية بدورها التسويقي والتغطية لكل فعاليات والتصريحات الصحفية والتقارير الإعلامية.

يذكر أنه تم تدريب أكثر من 500 شاب وفتاة من الشباب المتطوعين للمشاركة في الحملة من خلال نخبة من الأطباء المتخصصين من مديرية الصحة وجامعة المنيا حيث أنهم يمثلون القوة الأكبر في مواجهة المرض من خلال النزول للقرى وتوعية المواطنين بخطورة المرض وكيفية الوقاية والعلاج منه وتصويب العادات الصحية السيئة.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان