رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عمال بـ"معهد ناصر": قانون الخدمة المدنية خرب بيوتنا

عمال بـمعهد ناصر: قانون الخدمة المدنية خرب بيوتنا

أخبار مصر

معهد ناصر

عمال بـ"معهد ناصر": قانون الخدمة المدنية خرب بيوتنا

هادير أشرف 06 يناير 2016 15:44

علمت "مصر العربية" من مصادر داخل معهد ناصر، أن هناك عدد من العمال يحتجون منذ أسبوعين بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية عليهم.

وأوضح أحد العمال في قسم الحسابات بالمعهد، أن القانون تسبب في رفع شريحة الضرائب عليهم باﻹضافة إلى رفع تكلفة التأمينات دون أن يستفادوا منه أي شئ، متسائلاً: “ مين يعيش بـ1300 جنية في الوقت اللي احنا فيه دا؟"، مضيفاً " القانون دا خرب بيتنا”.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن اﻹدارة المالية قالت أنها ستقوم بتعديل اللائحة، ووعدت بزيادة المرتبات والحوافز ولكن إلى اﻵن لم يحدث شئ على أمر الواقع، مشيراً إلى أن العمال نظموا وقفة احتجاجية اليوم وأمس.


وأكد أن الشرطة أخرجت مدير المستفى ومساعده، خوفاً عليهم من المحتجين، مضيفاً: “ قولنا هنعمل إضراب منفعش علشان هيسجنونا بسبب المرضى ومش عارفين نعمل ايه مع الناس دي اللي بياخدوا 12000 جنيه وأكتر في الشهر.



جدير بالذكر أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد كان قد نفى في تصريح لـ"مصر العربية" وجود إضراب للأطباء في معهد ناصر، موضحاً  أن ما حدث هو  "مجموعة من العمال وبعض فريق التمريض للحصول على مطالب فئوية مثل زيادة الأجور والحوافز عن باقي زملائهم في المستشفيات الأخرى".

و
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن عدد من أضربوا عن العمل بمعهد ناصر من العمال وبعض فئات التمريض يقدر بنحو 300 عامل ، لافتا إلى أنهم قد تسببوا في منع دخول المرضى للمستشفى، كما منعوا الحالات الحرجة التي تستدعي إجراء عمليات جراحية عاجلة من دخول غرف العمليات، ما أدى إلى وفاة بعض المرضى.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان