رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| عبد الظاهر: نؤيد أي مشروعات في الإسكندرية بشرطين

بالصور| عبد الظاهر: نؤيد أي مشروعات في الإسكندرية بشرطين

أخبار مصر

المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية

بالصور| عبد الظاهر: نؤيد أي مشروعات في الإسكندرية بشرطين

رانيا حلمي 06 يناير 2016 09:12

قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، إنه لن يفعل شيئًا يتنافى مع صالح المحافظة، وأنه يعمل على الحفاظ عليها وأنه يؤيد كافة المشروعات على ألا تتعارض مع القانون أو مصلحة الإسكندرية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية بفندق فلسطين لعرض الخطط الاستثمارية للشركة خلال السنوات الـ 3 القادمة، وبحث سبل التعاون التنموي مع المحافظة، وذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، و اللواء هاني عبد المقصود سكرتير عام المحافظة و اللواء نادر جنيدي مدير أمن الإسكندرية و اللواء محمد شريف رئيس الأمن الوطني و اللواء خالد حسن مدير إدارة المخابرات العامة و اللواء عصمت الأشقر مدير مرور الإسكندرية والدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية و اللواء إسماعيل عبد الغفار مدير الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا واللواء أحمد المخزنجي رئيس هيئة الرقابة الإدارية والدكتور مصطفى فاروق الصياد رئيس مجلس إدارة شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية وعدد من أعضاء مجلس النواب.

 

وأضاف عبد الظاهر أن جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سيكون لهما رؤية في المشروعات التنموية في المحافظة، مشيرًا إلى أن الجميع يجتمع على حب مصر والإسكندرية ويسعى لتحقيق مصلحتها لتعود في أقرب وقت كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

 

من جانبه طالب الدكتور رشدي زهران رئيس الجامعة الشركة بألا يخرج التطوير عن الصورة المعتادة لمنطقة المعمورة، مشددا على ضرورة مواكبة تطوير منظومة المرور والبنية التحتية للمنطقة مع المشروعات الجديدة.

 

وأضاف زهران أنه لابد من التفكير في محدودي الدخل والطبقة المتوسطة وكيفية استفادتهم من هذا التطور الهائل كما وعد بتقديم كافة الاستشارات العلمية في حين طلبت من جامعة الإسكندرية .

 

فيما عرض الدكتور مصطفى الصياد رئيس مجلس إدارة الشركة الخطة الاستراتيجية والاستثمارية للشركة والتي تقوم حاليا بتطوير منطقة المعمورة بالكامل من خلال رفع كفاءة منظومة الأمن وتطوير منظومة الطرق من خلال رصف الطرق و إنارتها بالكامل ووضع مطبات متحركة وتطوير بوابة المعمورة وعمل تصميمات عصرية للبوابات وعمل بوابات الكترونية كما سيتم تجديد الشاطئ الرملي ومن المخطط عمل مجمع مطاعم في منطقة ابيدوس، وإنشاء منطقة ألعاب مائية.

 

 وأوضح الصياد أن الشركة قامت بوضع صناديق قمامة تحت الأرض وتزويد المنظومة بعربات كبس وكسح مشيرا إلى عدد من المشروعات التي ستبدأ الشركة في تنفيذها وبينها مشروع أرض السينما، ومشروع أرض تافرنا.

 

ويأتي مشروع كوبري المعمورة العلوي والمعمورة دريمز والتي من المفترض أن تكون مقصد سياحي عالمي يوفر ما يقرب من 100 ألف فرصة عمل، من المشروعات التنموية المطروحة للتعاون بين المحافظة والشركة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان