رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الإفتاء تشيد بدعوة أمريكية للتحذير من جرائم الكراهية ضد المسلمين

الإفتاء تشيد بدعوة أمريكية للتحذير من جرائم الكراهية ضد المسلمين

أخبار مصر

الدكتور شوقى علام مفتي الجمهورية

20% من حوادث الاعتداء ضد الطلاب المسلمين في أمريكا يقوم بها مدرسون

الإفتاء تشيد بدعوة أمريكية للتحذير من جرائم الكراهية ضد المسلمين

فادي الصاوي 06 يناير 2016 09:07

أشاد مرصد الإفتاء للإسلاموفوبيا بدعوة وزارة التعليم الأمريكية المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية إلى أن تكون  أكثر تيقظًا لحوادث التحرش والتمييز على أساس العِرق أو الدين أو الجنسية، في رد على مشاعر الكراهية والعداء المتنامية ضد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.


وأشار المرصد في بيان له اليوم الأربعاء، إلى أن الخطاب الذي وجهته وزارة التعليم إلى المؤسسات التعليمية يُركز على توفير مناخ ملائم للطلاب في ظل الظروف والحوادث التي تعيشها الولايات المتحدة الأمريكية من حوادث إرهابية  تُنْسَب زورًا للإسلام  وجرائم كراهية ضد المسلمين .
 

 كما ثمّن مرصد الإفتاء ما أوردته وزارة التعليم الأمريكية في خطابها إلى المؤسسات التعليمية من إجراءات يلزم اتباعها داخل تلك المؤسسات، وتأكيدها على ضرورة التنويه عن الاعتداءات الجسدية والإشارة إلى الطلاب الذين يحتاجون إلى حماية محتملة وخاصة "السوريين والمسلمين والعرب والسيخ واليهود والأفارقة".
 

 وتابع المرصد أن هذه الدعوة جاءت ردًّا على الاعتداءات ضد المسلمين بعد هجمات باريس وسان بيرناردينو بكاليفورنيا، وكذا عقب النقاش الحاد حول قبول اللاجئين السوريين حيث رفض أكثر من ثلثي المحافظين الجمهوريين استقبال اللاجئين بولايتهم، بينما دعا المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
 

وأضاف أن الوزارة على حق في إشارتها إلى أن هذا النقاش العام قد ينتج عنه "ترويج للمعلومات الخاطئة" في المدارس، ما قد يؤدي إلى مضايقات قد "تهددقدرات الطالب التعليمية وتقوض سلامته الجسدية والعاطفية،  وتحرض على الأعمال الانتقامية، وتزيد  من الخلافات بين الجاليات".
 

وأشار إلى أن عددًا من التقارير قد أشارت مؤخرًا إلى ارتفاع حوادث التحرش والتمييز ضد الطلاب المسلمين في عام 2015، حيث أكدت دراسة حديثة أن55 في المائة من الطلاب المسلمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 و 18 سنة في كاليفورنيا كانوا عرضة للتحرش في المدارس بسبب ديانتهم، كما أظهرت الدراسة أن 20 في المائة من هذه الحوادث ارتكبها مدرسون أو عاملون بإدارة المدرسة.

 

اقرأ أيضًا:

المفتي يدين تفجير 3 مساجد للسُنة في العراق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان