رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

8 لقاءات جماهيرية لمناهضة العنف ضد المراة

 8  لقاءات جماهيرية لمناهضة العنف ضد المراة

أخبار مصر

جانب من مؤتمر مناهضة العنف ضد المراة

8 لقاءات جماهيرية لمناهضة العنف ضد المراة

هادير أشرف 05 يناير 2016 13:22

عقدت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة على مدى ثلاثة أيام سلسلة لقاءات جماهيرية على مستوى 8 محافظات للتعريف بمراكز حماية واستضافة المرأة أحد آليات العمل بالوزارة لتنمية ورعاية المرأة المصرية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن اللقاءات الجماهيرية شملت محافظات (الجيزة – الإسكندرية – الدقهلية – القاهرة – القليوبية – الفيوم – المنيا – بنى سويف) وشارك بها نحو 780 من المواطنين المهتمين والمتأثرين بقضايا المرأة" target="_blank">العنف ضد المرأة، إلى جانب المتخصصين في الجوانب النفسية والحقوقية، كما شارك في اللقاء جهات شريكة في مناهضة العنف وعلى رأسها المجلس القومي للمرأة وممثلين عن وزارة الأوقاف ومديريات الصحة والتضامن الاجتماعي، والرائدات الاجتماعيات.


وهدفت اللقاءات إلى تعريف المواطنين بدور مراكز استضافة وتوجيه النساء، وتعريف مفهوم المرأة" target="_blank">العنف ضد المرأة وأنواعه وآثاره على المرأة وعلى المجتمع ككل.


الجدير بالذكر  أن الوزارة لديها 8 مراكز لاستضافة وتوجيه النساء وحماية المعنفات منهن أو من هن في خطر التعرض للعنف، وذلك بالشراكة مع الجمعيات الأهلية المعنية في المناطق المستهدفة، وقد قامت الوزارة بوضع معايير خاصة بهذه المراكز سعيا لتحسين خدمات الاستشارات الأسرية من خلال أساتذة متخصصين، إضافة إلى رعاية الحالات التي ترد لها نتيجة التفكك الأسري والعمل على حمايتها ومساعدتها اجتماعيا وصحيا ومهنيا ونفسيا واستثمار طاقاتها للتغلب على ما تعرضت له من عنف جسماني أو نفسي.

ومن جانبها أكدت نيفين القباج مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون الحماية والتنمية أن برنامج حماية المرأة من العنف وتدعيم سبل تمكينها هو أحد جهود الوزارة لتطوير وعي المجتمعات المحلية نحو أهمية رفض العنف بكافة أشكاله، ونحو إعلاء شأن المرأة وتعزيز مكانتها من أجل حماية نفسها ومن أجل تربية جيل سليم نفسيا ووجدانيا.
وتقوم الوزارة حاليا بتطوير قدرات العاملين في إدارات المرأة وبتعزيز ثقافة إيجابية للمجتمع تجاه المرأة، وبتطوير مراكز استضافة وتوجيه النساء وتقديم الدعم القانوني والنفسي، هذا إلى جانب أهمية تمكينها اقتصاديا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان