رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ممثل معاقي القليوبية بالاتحادية: الرئاسة وعدتنا بزيادة المعاش لـ700 جنيه

ممثل معاقي القليوبية بالاتحادية: الرئاسة وعدتنا بزيادة المعاش لـ700 جنيه

أخبار مصر

أبو اليزيد رزق، مؤسس رابطة معاقي شبرا الخيمة

ممثل معاقي القليوبية بالاتحادية: الرئاسة وعدتنا بزيادة المعاش لـ700 جنيه

هادير أشرف 05 يناير 2016 12:01

قال أبو اليزيد رزق، مؤسس رابطة معاقي شبرا الخيمة، إن رئاسة الجمهورية عقدت اجتماعًا أمس بعدد من ممثلي ذوي الإعاقة في المحافظات، للوقوف على المشاكل التي يواجهها ذوي الإعاقة في مصر للبدء في حلها.

 

وأوضح أبو اليزيد لـ "مصر العربية"، أن الاجتماع عُقد في مبنى سكرتارية الرئاسة، بحضور كلاً من الرائد محمد فايز من رئاسة الجمهورية، والمهندسة هدى دحروج عضو المكتب الاستشاري للرئاسة، والدكتورة هبة هجرس عضو البرلمان عن ذوي الإعاقة، باﻹضافة إلى 11 من ذوي الإعاقة.

 

وأضاف أن الاجتماع استمر لمدة ثلاث ساعات، تمت خلاله مناقشة قانون ذوي الإعاقة الجديد الذي من المنتظر أن يقره البرلمان الجديد عقب انعقاده، ورفع معاش ذوي الإعاقة.

 

ولفت أبو اليزيد أن الرائد محمد فايز أكد لهم أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي يدرس زيادة معاش التضامن لذوي الإعاقة لـ700 جنيه بدلاً من 320 جنيه، والقرار على وشك الإصدار"، موضحاً أنه تم الاتفاق على أن يكون من حق المعاق الجمع بين المعاش والوظيفة.

 

وأشار إلى أنه تم اقتراح أن يكون لكل مواطن من ذوي الإعاقة الحق في استيراد سيارة مجهزة طبياً مهما كانت إعاقته، مضياً أنه سيتم تغيير شهادة التأهيل الخاص بهم إلى بطاقة ذكية تحت إشراف الجهاز الطبي للقوات المسلحة، وكذلك الاتفاق مع المجتمع المدني على توفير مستشفى خاصة لمصابي ضمور العضلات، وعلاج مجاني لهم في جميع المستشفيات.

 

وأوضح أبو اليزيد أن الرئيس السيسي ألزم جميع المحافظين ووزير الإسكان بتخصيص 5% من الشقق لذوي الإعاقة، مؤكداً أن الرئيس بعث لذوي الإعاقة رسالة بأن يحاسبوه على القادم ويتوقفوا عن محاسبته على ما مضى.

 

وبين أنه تم مناقشة ضرورة إلزام قطاع الأعمال بتوظيف نسبة الـ5%، ورفع الغرامة على من يمتنع من 100 جنية إلى 10000 أو 50000.


حضر اللقاء من ذوي الإعاقة أبو اليزيد رزق ممثلاً عن محافظة القليوبية، ودعاء ورداني عن محافظة بورسعيد، وسيد على عن المنوفية، وخالد جاهين من محافظة الشرقية، ومحمد الألفي عن محافظة السويس، وأحمد محمد ممثلاً لبني سويف، ومحمود أبو النور عن المنيا، ومصطفى الناظر عن اﻷقصر، وحسن العطار عن البحيرة، وأسامة جاد عن الغربية، وتامر أمين عن الدقهلية، وحسين عبد الفتاح ممثلاً عن القاهرة.
 

جدير بالذكر أنَّ هذه هي المرة الثانية التي يأمر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد حوار مع ممثلين عن ذوي الإعاقة حيث كان اللقاء اﻷول مع المهندس أيمن عبد الوهاب عضو المجلس الاستشاري للرئيس، والذي تم بعده عمل مسابقة وظائف لذوي الإعاقة.

 

 

 

تعرف على مسودة قانون ذوي اﻹعاقة الجديد من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان