رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأزهر: لن نقاضي القمني.. ورأفت عثمان:" لا نرد على أقزام"

الأزهر: لن نقاضي القمني.. ورأفت عثمان: لا نرد على أقزام

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

الأزهر: لن نقاضي القمني.. ورأفت عثمان:" لا نرد على أقزام"

فادي الصاوي 04 يناير 2016 20:59

نفي الأزهر  الشريف، ما أشيع حول اعتزامه رفع دعوى قضائية ضد سيد القمني الباحث في التاريخ الإسلامي، بسبب هجومه على "المشيخة"، وتأكيده أنها تدعم الإرهاب.

 

وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، فى تصريحات خاصة:" الأزهر مؤسسة عريقة تحترم الجميع ولا تعادي أحدا، ولا يمكنه مقاضاة كل من يهاجمها،"، مشيرا إلي أن للجميع أن يتحدث ولكن بحقائق وأدلة.

 

  كان سيد القمني اتهم الأزهر بتصدير  الإهارب للعالم من خلال مناهجه الدراسية، متوعدا بمقاضاته أمام المحكمة الجنائية الدولية بهدف إدراجه على رأس المنظمات الإرهابية.

 

 وفي تعليقه على تلك الإتهامات ، قال الدكتور محمد رأفت عثمان، عضو هيئة كبار العلماء، :" لا نرد على أقزام"، لافتا إلي أن ما يحدث  محاولات ممنهجه للنيل من مؤسسة كبيرة وعريقة تربى أبنائها على احترام الآخر من خلال المناهج الفقهية التى  ترسخ ثقافة التعدد واحترام الأخرين .

 

فيما أضاف مصطفى على الأزهرى مدير دار الأزهرى لتحفيظ القرآن، :"إن سيد قمنى يحارب نفسه ولا يحارب الأزهر، لأن الأزهر  أكبر عمود حافظ على الإسلام، ولو كان يدعوا للإرهاب ( ما اجتمع عليه كل هذه الجموع من الخارج والداخل )".

 

وتباع :" الأزهر الشريف محفوظ بحفظ الحافظ ولم ولن يستطيع أحد أن يؤثر  فيه ولو بكلمة، وباقٍ ما بقى الدنيا الرحمن (ولا عزاء للحاقدين)".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان