رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| شومان: علوم الأزهر تجمع بين الأصالة والمعاصرة

بالصور| شومان: علوم الأزهر تجمع بين الأصالة والمعاصرة

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان ومحمد مهنا في افتتاح رواق الأزهر

بالصور| شومان: علوم الأزهر تجمع بين الأصالة والمعاصرة

فادي الصاوي 04 يناير 2016 17:02

افتتح الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، اليوم الاثنين، مجموعة برامج رواد المنهج الأزهري، بالرواق العباسي بالجامع الأزهر الذي يقوم بالإشراف على هذا البرنامج بالتعاون مع إدارة التنظيم والإدارة، ويستهدف، فئات الوعاظ، أئمة وزارة الأوقاف، مدرسي المواد العربية والشرعية بقطاع المعاهد، أساتذة جامعة الأزهر، كما يتضمن مجموعة من البرامج التدريبية الفرعية في مجالات الإعلام، والحاسب الآلي، واللغات الأجنبية، والتنمية البشرية.

 

وخلال كلمته قال عباس شومان، إن مايشهده الجامع الأزهر الآن من أنشطة يجمع بين الأصالة والمعاصرة، لافتا إلي أن التاريخ سيجل ما يقدمه الدكتور محمد مهنا المشرف على الرواق، للأزهر وخصوصا على صعيد النهضة العلمية والثقافية بأروقة الجامع الأزهر.

فيما قال رئيس جامعة الأزهر  الدكتور إبراهيم الهدهد، دائما الجامع الأزهر على مر العصور هو البداية، ومنه يشع نور العلم ليضئ العالم، مؤكدا في الوقت ذاته أن تعلم اللغات هو مفتاح لكل العلوم.

 

 وخلال كلمته أكد الدكتور محمد مهنا، أن للأروقة الأزهرية دور فعال فى رفع شأن الأمة  الإسلامية على مر العصور وأثر كبير فى جعل الأزهر قبلة علمية ومرجعية فكرية ومنارة حضارية ولهذا اعتنى الأزهر بإحياء هذه الأروقة وتطويرها، لافتا إلي أن تم إنشاء رواق التدريب والتنمية البشرية، ورواق العلوم الشرعية والعربية ورواق القرآن الكريم والقراءت والأصوات ، وراق الفكر والثقافة، ورواق المتون الشرعية والعربية، ورواق اللغات الأجنبية.

وتطرق مهنا للأنشطة اليومية بالجامع الأزهر، وتتضمن أداء الصلوات الخمس وصلاة التراويح والتهجد، فضلا عن ثلاث مقارئ للقرآن أولها بعد صلاة الفجر وثانيها بعد صلاة الظهر وثالثها بعد العصر.

وأوضح  أن الجانب الدعوة بالجامع الأزهر يتضمن إلقاء دروسا لتحفيظ وتعليم القرآن، كما يتضمن ثلاث دروس ثابته مستقرة، أما الجانب العلمي فيتضمن برامج الدراسة الحرة على مدار العام بالرواق الأزهري حسب المستويات المختلفة التى تدرس فى هذه الدراسات الحرة.   

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان